خطوات إزالة الصمغ من طلاء السيارات.. تعرف عليها

مي طارق

09:17 م

الخميس 23/مايو/2019

خطوات إزالة الصمغ من طلاء السيارات.. تعرف عليها
حجم الخط A- A+

يعاني بعض السائقين من المشكلات التي قد تحدث خارج السيارة وإلحاق الضرر بها، فعلى سبيل المثال عند وقوع الصمغ على طلاء السيارة قد يلحق بها الأذى، ويلجأ عدد منهم للبحث عن كيفية إزالتها والتخلص منها، فهناك بقع من الصمغ الموجودة على طلاء السيارة لا يتم إزالتها بالطرق التقليدية وتحتاج لبعض طرق غير معتادة للتخلص منها؛ لذلك تستعرض"أهل مصر" خطوات إزالة الصمغ من طلاء السيارات، وذلك لإطلاع قرائها على كيفية إزالتها بكل سهولة ونرصدها على النحو التالي:-

1-ازالة الطلاء بالمياه والصابون.
- من الضروري التأكد من إنك لا تكشط أي أتربة أو أوساخ أثناء إزالة الصمغ من دهان السيارة، لذلك ينبغي أن تكون المنطقة المحيطة بالصمغ نظيفة قبل البدء.
- اخلط كوب من مُنظف السيارات مع وعاء من الماء الدافئ لغسل المنطقة.
- تأكد من شطف المنطقة تمامًا بالمياه النظيفة بعد الانتهاء.
- يمكنك استخدام منشفة لتجفيف المنطقة بشكل أسرع إذا كنت تفضل.

2- سخن الصمغ بمجفف الشعر.
- يساعد تدفئة الصمغ قبل الكشط على جعله لينًا وسهل الإزالة عن طريق ضبط مجفف الشعر على أعلى إعداد حرارة ثم مرره ذهابًا وإيابًا على الصمغ حتى يصبح لينًا ولزجًا.
- يحتاج ذلك إلى عدة دقائق بناءً على نوعية الصمغ ومجفف الشعر.

- يمكنك استخدام مسدس حراري بدلًا من مجفف الشعر، لكن كن حذرًا إذا استخدمته لأنه قد يسبب تلميع الطبقة الشفافة المدهونة على الطلاء إذا سخنته بدرجة شديدة.

3- إزالة الصمغ عن طريق طلاء الأظافر
- أختار نوع مزيل طلاء الأظافر بعناية وابتعد عن المادة التى بها الأستيون، لأنها قد تزيل طلاء سيارتك بالكامل أو تفسده، أما بالنسبة الانواع الأخرى من شأنها إزالة الصمغ من على طلاء فقط.
- قم بإضافة بعض من المزيل على منشفة قطنية ثم المسح على الصمغ الموجود على طلاء السيارة، ثم كرر الإضافة تلك الخطوة مرة أخرى لإزالة الصمغ بشكل كامل.

4-كشط الصمغ باستخدام بطاقة ائتمانية
-قم بوضع بطاقة ائتمان على السيارة بمسافة 2.5 سم من الصمغ وأبقها بزاوية 45 درجة مئوية و مررها بشكل متكرر حتى تتمكن من نزعه، وعليك الانتباه جيدًا للطلاء أثناء عملية الكشط.

5- إزالة الطلاء بمجموعة تنعيم السطح
- أشترى الأدوات المخصصة تنعيم السطح، حيث تحتوي تلك المجموعة على بعض الأدوات منها البخاخة لرش المكان المراد، بالإضافة إلى قطعة تشبه الصلصال لإزالة أي صمغ موجود على الطلاء وشمع لتلميع السطح وقطعة قماشة للاستعمال ما سبق ذكره.
- استخدام قطعة الصلصال ووضعها على المكان المراد إزالته ومن المفترض تنظيفها وإزالته على الفور.
-أستخدام الشمع لتلميع السطح سطح السيارة ثم مسحه بقطعة القماشة لتنظيفه تماماً.

موضوعات متعلقة