ارتفاع شديد في طقس الغد.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الفضفاضة

ads

09:09 م

الخميس 23/مايو/2019

 ارتفاع شديد في طقس الغد.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الفضفاضة
حجم الخط A- A+

ارتفاع شديد في طقس الغد، حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غدًا الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، الشرقية، شديد الحرارة على القاهرة، وباقى الأنحاء نهارا معتدل ليلا، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد وسيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

 ارتفاع شديد في طقس الغد
وأضافت هيئة الأرصاد في بيان لها إنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية جنوبية شرقية.

اقرأ أيضًا: في أقوى موجة حر غير مسبوقة .. الارصاد الجوية تحذر ونصائح تجنب الموجة الحارة


طقس الجمعة
ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام خلال اليوم وعلى مدار اليومين المقبلين، ما يتسبب في إرهاق الصائمين وزيادة نسبة الشعور بالعطش. وقد تتسبب في حدوث مضاعفات للأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط والتنفس.

تعليقات المصريين على ارتفاع درجات الحرارة .. المواطنون يواجهون الحر بالكوميكس والأدعية والسخرية من بيانات الأرصاد الجوية (صور)

وطالبت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة اتباع الآتي، الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية، وعند الشعور بالتعب يجب الراحة في مكان جيد التهوية والظل، ومن الضروري تعرض الجسم لوسائل التبريد مثل تكييف أو مروحة.

موضوعات متعلقة