اعلان

القومي للطفولة: تجاوزات لفظية ومشاهد لا تناسب الأطفال في "البرنسيسة بيسة"

البرنسيسة بيسة

في رصد لعدد من المسلسلات والبرامج والإعلانات، التي عرضت على الفضائيات المصرية منذ بداية شهر رمضان، أكد المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هناك بعض المسلسلات التي احتوت على كم هائل من التجاوزات اللفظية، التي وصلت إلى درجة غير مسبوقة من الوقاحة والفجاجة، والتي تؤثر سلبيا علي سلوكيات الأطفال والأسرة ككل، خاصة أن الأطفال أكثر الفئات محاكاة لما يشاهدونه.

تجاوزات لفظية

ولاحظ القومي للطفولة والأمومة، في مسلسل "البرنسيسة بيسة" العديد من التجاوزات اللفظية والسب للأطفال كما تضمن الكثير من المشاهد التي لا تتناسب مع الأطفال صغار السن وهي كالآتي:

مشهد دخول بطلة المسلسل وهي من حي شعبي في حصة الموسيقي بالمدرسة وعنفت المدرس لتعليمه الاطفال موسيقي بيتهوفن كما عنفت التلاميذ وطلبت منهم احضار (صاجات) كما علمتهم بعض الاغاني الشعبية للقيام بها في الأفراح الشعبية قائلة ( علشان لو عندكوا نمرة في فرح ).

مشهد دخول البطلة إحدى الفصول مصطحبة طفل من منطقة شعبية ثم طلبت من إحدي التلاميذ بشكل ساخر معنفة الطفل ليقوم من مكانه ليجلس الطفل الآخر في نفس المكان ، وعندما تساءلت المعلمة عن تسجيل الطفل واذا كان مقيداّ ام لا فقالت (احنا لو فيشناه هنلاقيه مسجل خطر ).

كما تناول المسلسل العديد من المشاهد التي ترسخ في الأطفال بعض السلوكيات الخاطئة مثل المشادات الكلامية واللفظية السيئة أمام الأطفال، وكذلك تنشئتهم علي نشيد الصباح بعنوان (صباح النور علي البنور) بدلا من الأناشيد الوطنية مما يقلل من هيبة النشيد الوطني.

اقرأ أيضا: المجلس القومي للطفولة والأمومة: مسلسل "زى الشمس" يساعد على التنمر

وتناول ايضا مشاهد لبعض اولياء أمور الأطفال بالمدرسة وشكواهم ضد المدرسة من الطريقة التي تتبعها المدرسة لتعليمهم السلوكيات الخاطئة والالفاظ غير اللائقة.

وفي مسلسل " فكرة بمليون جنيه " بطولة الفنان على ربيع وسهر الصايغ وصابرين حيث احتوي علي مشهد سب لطفل بقول ( العِرة ) عدة مرات بسبب حصوله على استدعاء ولى أمره لاحتفاله بعيد الحب في فسحة المدرسة ( ويظهر الأخ في مشهد يؤيد الطفل في فعلته ومشهد آخر للأخت توبخه وتسبه ).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً