كل ما تريد معرفته عن أزمة مؤجلات الدوري.. بيان الأهلي واتحاد الكرة.. بادرة حل

معتز أبو ضيف

11:17 ص

الجمعة 24/مايو/2019

كل ما تريد معرفته عن أزمة مؤجلات الدوري.. بيان الأهلي واتحاد الكرة.. بادرة حل
حجم الخط A- A+

تلوح في الأفق بوادر أزمة كبيرة بين اتحاد الكرة من جهة وأندية الدرجة الأولى من جهة أخرى، حيث يريد البعض وعلى رأسهم الأهلي، الإنتهاء من الدوري قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، فيما يرغب البعض الآخر ويتزعمه الزمالك، في استكمالها بعد البطولة.

بداية الأزمة

الزمالك يلعب إياب نهائي الكونفدرالية، الأحد المقبل، أمام نهضة بركان المغربي، ويتبقى له 5 مباريات في الدوري، من ضمنها مباراة الأهلي، في الجولة الأخيرة، فيما لعب الأهلي كل مبارياته ولم يتبقى له إلا مباراتين المقاولون والزمالك.


كل ما تريد معرفته

مرتضى منصور

الأهلي يحتل صدارة الدوري برصيد 74 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 66 نقطة، وفي حال فوز الزمالك بكل مبارياته، والأهلي تغلب على المقاولون، سيدخل الفريقان مباراتهما الأخيرة، والزمالك متصدر برصيد 78 نقطة، فيما سيكون الأهلي ثانيا برصيد 77 نقطة.

بيان اتحاد الكرة

"قرر المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم تشكيل لجنة برئاسة أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد وعضوية أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح أعضاء مجلس الإدارة وإيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول للاستماع إلى مقترحات ووجهات نظر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات والأندية المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز ، وذلك للتوصل إلى أنسب الطرق لإنهاء المسابقة بما يخدم مصلحة المسابقة والأندية المشاركة، ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعها في الواحدة ظهر الجمعة".


كل ما تريد معرفته

هاني أبو ريدة

بيان الأهلي

"عقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي اجتماعا مطولًا بعد ظهر اليوم مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقيه من بطولة الدوري والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً وأثارت جدلًا كبيرًا بين معظم الأندية لاسيما وإنها لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسه سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط".

"خلال الأجتماع شرح سيد عبد الحفيظ رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم ومواعيد مباريات الأهلي وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقه وموافقته على اداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثمان مباريات.. وأيضًا عدم تعقيب الأهلي على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة".


كل ما تريد معرفته

محمود الخطيب


و"انتظارًا لأطلاع الكل بمسئولياته لتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة قبل ختام البطولة. أيضًا جاء في قراءة مواعيد المباريات المتبقية الترتيب الذي جرى بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف واداء جميع الفرق لمبارياتها في اجواء مماثلة تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفه كما تطرق الاجتماع إلى الأهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ في الحسبان تأثير الترتيب الخاص باقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة".

و"شهدت الجلسة بين رئيس الأهلي ومدير الكرة والتي استمرت قرابة الساعتين إلى الضرر البالغ الذي سوف يلحق بكل الاندية حال تأجيل بعض المباريات لما بعد كأس الأمم الأفريقية (٦٠ يومًا). الأمر الذي يعوق الترتيب لفترات الاعداد للموسم الجديد وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق أخرين".


كل ما تريد معرفته

أحمد شوبير


"وأيضًا الضرر الذي سوف تدفع ثمنه الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الافريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة وهي فترة لاتكفي لعملية الاحلال والابدال التي تقوم بها كل الاندية مع نهاية كل موسم. هذا وتستمر المشاورات بين الكابتن محمود الخطيب ومدير جهاز الكرة في جلسة تكميلية بعد ظهرغدًا يعقبها رفع الأمر لمجلس الادارة لأتخاذ القرار الذي يحفظ حقوق النادي".

بادرة حل

طرح بعض أعضاء الاتحاد، مقترحًا بتأجيل بداية معسكر المنتخب الأول، من يومين لأربعة، حتى يتسنى للزمالك، خوض جميع مبارياته، قبل بداية البطولة، وفي هذه الحالة سيلعب الأبيض مباراة كل 3 أيام، على أن تكون مباراة القمة في الفترة من 8 يونيو حتى 10 يونيو.

موضوعات متعلقة