لو لازم تخرج في موجة الحر.. ملابس وأقمشة تجنب ارتدائها واستبدلها بالقطن

ads

منة موسى

12:33 م

الجمعة 24/مايو/2019

لو لازم تخرج في موجة الحر.. ملابس وأقمشة تجنب ارتدائها واستبدلها بالقطن
حجم الخط A- A+


يضطر الأشخاص للخروج في حالات الجو السيئة، والاكثرها سوءا في موجة الحر الشديد التي تسبب مضاعفات لجلد الشخص وتعرضه للإصابة للأمراض الجلدية .. لذا يصبح الجلد أكثر حساسية، وينصح الخبراء بالابتعاد عن بعض الخامات التي تدخل في صناعة الملابس، مع ارتفاع درجات الحرارة، والموجة الحارة التي تمر بها البلاد خلال هذه الأيام.

من خلال التقرير نعرض بعض خامات من الملابس تجنبها تماما خلال موجة الحر وفصل الصيف بشكل عام.


لو لازم تخرج في موجة

ملابس وأقمشة تجنب ارتدائها في موجة الحر الشديد


البوليستر

يعتبر البوليستر هو من أسوأ انواع الأقمشة التي يمكن ارتدائها في الصيف على الإطلاق. ورغم دخول البوليستر في تصنيع معظم قطع الملابس مثل الفساتين، القمصان وغيرها وهذا النوع من الأقمشة إلا أنه نوع قماش غير مرغوب فيه في فصل الصيف، فهو قادر على تحويل الجسم إلى برك من العرق في ثواني، و البوليستر معروف بأنه مقاوم للماء ولن يمتصّ العرق أبداً وهو يعمل على رفع درجة حرارة الجسم خصوصاً في فصل الصيف.


رايون 

هو من انواع الأقمشة التي يجب تجنّب إرتدائها في الصيف، فالرايون أو الفسكوزي مصنوع من الحرير الصناعي الذي لا يمتصّ الرطوبة ويرفع من حرارة الجسم في فصل الصيف.



النايلون

يدخل في صناعة العديد من قطع الملابس وقد يسبب الطفح الجلدي إذا تم لبسه في فصل الصيف، فالنايلون يتميّز بالأنسجة الصناعية 100% وهو يستخدم في أكثر الأحيان عند صناعة الجوارب ما يؤدي إلى تعرّق القدمين الزائد وانبعاث الرائحة الكريهة منهما في فصل الصيف. 

موضوعات متعلقة