وصول جثمان زكي مبارك قتيل أردوغان إلى غزة "ملفوفا" في علم فلسطين

سها صلاح

01:57 م

الجمعة 24/مايو/2019

وصول جثمان زكي مبارك قتيل أردوغان إلى غزة ملفوفا في علم فلسطين
زكي مبارك الفلسطيني
حجم الخط A- A+

وصل جثمان زكي مبارك الفلسطيني الذي تم اغتياله داخل معتقل "سيليفري" بتركيا إلى قطاع غزة صباح اليوم لدفنه بعد تشريح الجثة، وكان شقيق القتيل قد أكد أمس في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" على أن الجثمان تم الانتهاء من تشريحه يوم الأربعاء الماضي ومن المنتظر معرفة نتيجة سبب الوفاة بعد شهر.




اقرأ أيضاً.. شقيق القتيل زكي مبارك: الانتهاء من تشريح الجثمان والنتيجة بعد شهر

جثمان زكي مبارك في غزة
ووضع جثمان زكي مبارك في نعش ملفوف بعلم فلسطين، وتحركت به سيارة مجهزة لنقل الموتى، برفقة مندوب من السفارة الفلسطينية، متجهة لمعبر رفح، حيث من المقرر أن يصل إلى قطاع غزة في تمام الساعة 12 ظهر الجمعة، ليلقي عليه أقاربه نظرة الوداع الأخيرة قبل تشييعه لمثواه الأخير في منطقة دير البلح.

اقرأ أيضاً.. شقيق زكي مبارك الصحفي الفلسطيني الذي قتله أردوغان لـ"أهل مصر": قيادات فلسطينية تعاونت مع تركيا لقتل أخي.. نزعوا اعضاءه لإخفاء الأدلة.. وقدمنا مذكره للنائب العام المصري للكشف على الجثمان

وكانت الأسرة قد تقدمت بطلب رسمي للنائب العام المستشار نبيل صادق، لإعادة تشريح الجثمان، وبيان حجم الإصابات فيه، وآثار التعذيب، وتحديد سبب الوفاة الفعلي، خاصة أن تقرير الطب الشرعي التركي كذب الرواية التركية، وأكد أن سبب الوفاة جروح وإصابات بالجسد وليس بسبب الشنق أو الانتحار.



وصول زكي مبارك إلى غزة
واختطفت السلطات التركية زكي مبارك في أبريل الماضي، قبل أن تخرج بعد أسبوعين لتعلن احتجازه في سجن سيليفري بتهمة التجسس، ثم عادت بعد أيام وأعلنت انتحاره شنقا في زنزانته .

موضوعات متعلقة