اعلان

غالية بن علي تحيي حفلا بدار الأوبرا

غالية بن علي

تُحيي المغنية التونسية غالية بن علي، وفرقتها الموسيقية حفلاً فى التاسعة والنصف مساء الأحد 26 مايو، ويعد ذلك استمراراً لأمسيات الأوبرا الرمضانية على المسرح المكشوف.

وتعد غالية بن علي، إلى باقة من أشهر أعمالها من زمن الفن الجميل التى اشتهرت بتقديمها منها يا مسافر وحدك، انسى الدنيا، لاموني اللي غارو مني، عرفت الهوى وألف ليلة وليلة إلى جانب مختارات من أعمالها الخاصة منها روميو وليلى.

والجدير بالذكر أن غالية بن علي مطربة بلجيكية من أصل تونسي، وتميز أدائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط والثقافات الموسيقية المتنوعة.

ونالت غالية بن علي، شهرة كبيرة في الغرب ولُقبت بـ سفيرة الأغنية الطربية، واتمت دراستها الجامعية في العاصمة البلجيكية بروكسل كما درست التشكيل وفن الجرافيك، وأتى ذلك تزامناً مع تعمقها في الموسيقى المصرية والسورية والعراقية وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص.

ثم تعرفت على عازف العود التونسي مفضل أدهوم عام 1996 لينطلقا برفقة عازف الإيقاع المغربي عزالدين جازولي في جولات فنية وأمسيات طربية في أنحاء أوروبا كما قدمت عدداً من التجارب السينمائية.

وحصلت غالية بن علي على جائزة الموسيقى العالمية عام 2008 والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة لأفضل أغنية موسيقية في العالم ، قدمت العديد من الحفلات فى مصر ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة