اعلان

كيف كان يعامل الرسول زوجاته؟

صورة أرشيفية

قال الشيخ محمد أبو بكر، خلال لقائه مع الإعلامية " لمياء فهمي"، ببرنامج "وبكرة أحلى"، على شبكة تلفيزيون النهار، إن المرأة تريد أن يقول لها زوجها كلامًا عذبًا مليئًا بالعاطفة والحب، مؤكدًا أن هذه الكلمات يأخذ الزوج عليها صدقة، ولا ينقص من رجولة الرجل ولا مكانته ولا هيبته، بل يعطيه الله عليه أجرًا كبيرًا، موضحًا أن هذه المعاملة كانت منهاج النبي صلى الله عليه وسلم مع زوجاته.

وأشار "أبو بكر"، إلى أن السيدة عائشة رضي الله عنها كانت تقول يا رسول الله من أحب الناس إليك، فقال لها: لماذا؟ فردت عليه بذكاء: "حتى أحب ما تحب"، فيقول لها النبي صلى الله عليه وسلم: "أنتي يا عائشة"، لافتًا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم أن السيدة عائشة تريد أن تسمع هذه الجملة منه.

اقرأ أيضا.. حسام موافي يكشف جرائم البشرية: "قتل قابيل لأخيه ليس أول جريمة" (فيديو)

وأفاد الشيخ بأن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يقدر أيضا غيرة السيدة عائشة، ليروي واقعة كسرها لطبق إحدى زوجاته من شدة الغيرة التي لم يقل فيها النبي الكريم سوى "غارت أمكم"، وهو على عكس ما يفعل الناس في هذا الوقت، لكن الرسول الكريم يعرف كيف يتعامل مع المرأة بحنان.

وأوضح أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يعطي زوجاته أهم شيء تنتظره المرأة من زوجها، وهو الشعور بالأمان أنه لن يتركها يومًا، لتعطيه هي كل حياتها، مؤكدًا أن ذلك .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة الأهلي ومازيمبي والقنوات الناقلة في دوري أبطال إفريقيا