المشرف العام على التحرير داليا عماد

أهالى الإسكندرية يهربون من درجات الحرارة إلى الشواطي (صور وفيديو)

أهل مصر

اكتظت شواطئ الإسكندرية بالعديد من المواطنين، هربًا من ارتفاع درجات الحرارة التى تضرب البلاد خلال الأيام الجارية، فيما افترشت الأسر المصرية والعديد من المواطنين شواطئ البحر للاستمتاع بهوائها النقي بالتزامن مع صيام شهر رمضان المبارك.

وسيطرت حالة من البهجة والسرور على المواطنين المتواجدين على شواطئ الإسكندرية وسط استعدادات هائلة من مديرية الشؤون الصحية بجميع المستشفيات التابعة لها فى ظل موجة الحر التى تمر بها البلاد.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة وإن الموجة الحارة التى تضرب البلاد وصلت ذروتها، حيث تصل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 45 درجة، كما يتوقع خبراء الأرصاد أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين بتوخى الحذر وتجنب التعرض المباشر للشمس، والتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، والإكثار من شرب السوائل.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أكدت ارتفاع درجات الحرارة لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا التوقيت من العام، ما يتسبب في إرهاق الصائمين وزيادة نسبة الشعور بالعطش. وقد تتسبب في حدوث مضاعفات للأشخاص الذين يعانون من أمراض الضغط والتنفس. 

وطالبت هيئة الأرصاد المواطنين بضرورة اتباع الآتي، الإكثار من شرب الماء أو السوائل بكمية كافية، وعدم التواجد في أماكن سيئة التهوية، وارتداء الملابس الفضفاضة الواسعة ذات الألوان الفاتحة وخاصة القطنية، وعند الشعور بالتعب يجب الراحة في مكان جيد التهوية والظل، ومن الضروري تعرض الجسم لوسائل التبريد مثل تكييف أو مروحة. 

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission