اعلان

خالد الجندي: واقعة الإفك تمثل درسًا للمؤمن إلى يوم القيامة (فيديو)

روى الشيخ خالد الجندي، في حلقة اليوم من برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "DMC"، سبب نزول الآية التي برأت السيدة عائشة في حادثة الإفك ووقتها، حيث ذهب النبي صلى الله عليه وسلم إلى السيدة عائشة في بيت والدها سيدنا أبو بكر بعد الإفتراء عليها، وتحدث معها في مرضها وطلب منها أن تخبره الحقيقة حتى يستطيع مساعدتها وتطهر من الذنب في الدنيا لأنه خائف عليها من عذاب يوم القيامة.

وتابع الشيخ خالد الجندي، أن السيدة عائشة تأثرت بكلام النبي كثيرًا وأنه حتى لم يصدقها مثل الجميع وقالت قوله تعالى "فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون"، لينزل الوحي على سيدنا محمد ببداية سورة التوبة "براءة من الله.. "، لتهز السماء ببراءة أم المؤمنين.

وأضاف الشيخ خالد الجندي: "بعدما أفاق الرسول مما تغشاه بعد نزول الوحي قال النبي للسيدة عائشة: "أبشري يا عائشة لقد أنزل الله برائتك من فوق سبع سماوات، لتبكي السيدة عائشة وتطلب منها والدتها لتقوم بشكر الرسول، فترفض السيدة عائشة وتقول: والله لا أقولها إلا لله.. حمدا لله رب العالمين، لم أكن أتصور أن الله عز وجل ينزل في قرآن يُتلى إلى يوم القيامة، بل كنت كل ما أطمح فيه أن يرى الرسول في منامه ما يؤيد برائتي".

اقرأ أيضا.. حسام موافي يكشف جرائم البشرية: "قتل قابيل لأخيه ليس أول جريمة" (فيديو)

وأشار خالد الجندي، أن هذه الواقعة كانت درسًا للمؤمن إلى يوم القيامة يوضح فيه معنى قوله "لا تحسبوه شر لكم بل هو خير لكم"، حتى لا ييأس المؤمن عندما يقع عليه ظلمًا في يوم من الأيام، مؤكدًا أن الله تعالى حذر من تداول الأخبار الخاطئة بقوله "اذ تلقونه بألسنتكم وتقولون بأفواهكم ما ليس لكم به علم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً