اعلان

إطلاق اسم صاحب أشهر صورة لنصر أكتوبر على ملاعب جامعة سوهاج الجديدة

كتب : فهد بلوم

قرر مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، إطلاق اسم البطل المصري المقاتل الراحل عبد الرحمن أحمد عبد اللاه القاضي ابن مركز المراغة محافظة سوهاج، صاحب أشهر صورة معبرة عن فرحة النصر أثناء العبور، والذي وافته المنية فجر أمس الخميس، على مجمع ملاعب الجامعة الجديدة المهداة من القوات المسلحة، وذلك تكريمًا من الجامعة للبطل علي عطائه خلال حرب أكتوبر المجيدة.

ونعت جامعة سوهاج رئيسًا ونوابًا وعمداءً وأعضاء هيئة التدريس البطل صاحب أشهر صورة لنصر أكتوبر، تقديرًا لمشاركته واستبساله في حرب أكتوبر المجيدة، حيث كان في مقدمة القوات التي عبرت قناة السويس لتحرير الأرض المصرية من العدو الإسرائيلي في السادس من أكتوبر عام 1973 وتحطيم خط بارليف، وإنهاء أسطورة الجيش الإسرائيلي.

تقدمت جامعة سوهج، بخالص العزاء لأسرة البطل، وتتوجه بالدعاء الى الله أن يسكنه فسيح جناته ويلهم اهله الصبر والسلوان، وتجدد العهد والإنتماء والوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة والشرطة، في حربها ضد الإرهاب بكافة صوره وأشكاله للحفاظ على الامن والاستقرار.

يذكر أن جامعة سوهاج، سوف تضع صورة البطل الشهيرة داخل ملاعب ملاعب الجامعة الجديدة، مع نبذة عن حياة البطل الراحل وتضحياته .

وكان قد التحق البطل عبدالرحمن بالتجنيد، عقب تخرجُه مباشرةً، إذ بدأ حياته العسكرية في مركز التدريب، اشترك في البداية بسلاح المدرعات، ثم التحق بتخصص اتصالات سلكية ولاسلكية بسلاح المدرعات، وفيما بعد استقر في الكتيبة «212» الفرقة 19 مشاة، الموجودة بالكيلو 16، طريق القاهرة السويس، وشارك في حرب الاستنزاف ثم انتصار اكتوبر المجيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي