اعلان

كنيسة العذراء تنظم حفل إفطارها الثالث لإطعام 2000 صائم بالإسكندرية (صور)

نظمت كنيسة العذراء والبابا كيرلس السادس بمنطقة الزوايدة، شرقي الإسكندرية، بالتعاون مع مؤسسة حارتنا المصرية لتنمية المجتمع، اليوم الجمعة، حفل إفطار جماعي للصائمين من أهالى منطقة الزوايدة وما حولها، بداخل الكنيسة، وذلك للاحتفال بأيام شهر رمضان 2019.

جاء ذلك بحضور القس رافائيل حلمي، كاهن الكنيسة، والقس مرقوريوس عطا، والنواب عبد الفتاح محمد وإبراهيم عبد الوهاب، وأبو العباس فرحات، وهند الجبالي، أعضاء مجلس النواب، والمهندس إيهاب زكريا، رئيس مؤسسة حارتنا المصرية، ورجل الأعمال زكريا عطا الله، ولفيف من القيادات السياسية والشخصيات العامة، ووفد من الأزهر الشريف والأوقاف، وعدد من قيادات المجتمع المدنى، وأهالي الدائرة.

وحرص منظمو حفل الإفطار على توزيع الأطعمة والمشروبات على الصائمين، وتهنئتهم بمناسبة شهر رمضان 2019 وفضل هذا الشهر الكريم.

وقال القس رافائيل حلمي، كاهن كنيسة العذراء مريم والبابا كيرلس، إن هذا الإفطار يهدف إلي مشاركة إخواننا المسلمين في شهر الصوم والخيرات، ويعد رسالة واضحة بأن الجميع مسلمين ومسيحيين فى ترابط دائم على مر الزمن، وليست فقط وليدة هذه الأيام.

وأشار إلى أن هذه هي العادات والتقاليد التى يتبعها المصريين، فى جميع الأشهر من محبة وإخلاص وود، مؤكدًا على مشاركة فى حفل الإفطار الجماعى نحو 2000 صائم من أهالى المنطقة ملبين دعوة الكنيسة والمنشية، لحضور الإفطار في جو ساده الحب والإخلاص والوطنية المصرية.

وأكد المهندس إيهاب زكريا، رئيس مؤسسة حارتنا المصرية، أن هذا هو الإفطار الثالث للمؤسسة وأن خطة المؤسسة هي إفطار 10 آلاف صائم طوال شهر رمضان 2019 من خلال سلسلة إفطارات في المناطق المحدودة الدخل تحت شعار الوحدة الوطنية ومشاركة الأقباط والمسلمين من أعضاء المؤسسة فى تحضير وتناول وجبات الإفطار كعمل وطني لبث رسالة على قوة الترابط والتلاحم الذى يجمع المصريين بمختلف الانتماء الديني على مر الزمان، وبعث برسالة عاجلة لكافة دول العالم أن مصر هي واحة التعايش وقبول الآخر تجمع الأقباط والمسلمين في فرحهم وحزنهم ولم تفرقهم أية مؤامرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً