مصدر قضائي يوضح موقف زكريا عزمي وحبيب العادلي من قائمة المنع من التصرف في أموالهم

09:38 م

الجمعة 24/مايو/2019

مصدر قضائي يوضح موقف زكريا عزمي وحبيب العادلي من قائمة المنع من التصرف في أموالهم
حجم الخط A- A+

قالت مصادر قضائية، إن جهاز الكسب غير المشروع، قرر رفع اسم زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية الأسبق وزوجته وشقيق زوجته، من قائمة الممنوعين من التصرف في أموالهما بناء على الطلب الذي سبق وأن تقدم به بعد حصوله على حكم بات غير قابل للطعن بالبراءة من تهمة الكسب غير المشروع.

وحصل زكريا عزمي على حكم بات من محكمة النقض في 5 يناير الماضى بتأييد الحكم الصادر من محكمة شمال القاهرة ببراءته وشقيق زوجته جمال عبدالمنعم حلاوة، من اتهامهما بالكسب غير المشروع، وبهذا الحكم تكون قرارات المنع من السفر والتصرف فى الأموال منعدم، لافتة إلى أن "عزمى" طلب رفع اسمه وشقيق زوجته من القوائم المنع من التصرف.

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أن جهاز الكسب غير المشروع، قام أيضا برفع اسم وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من قائمة الممنوعين من التصرف فى الأموال بناء على الطلب الذي سبق وأن تقدم به بعد حصوله على حكم نهائى غير قابل للطعن بالبراءة من تهمة الكسب غير المشروع.

وكانت محكمة جنايات الجيزة قضت ببراءة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في قضية اتهامه بالحصول على الكسب غير المشروع، وإلغاء قرار التحفظ على أمواله، مشيرة إلى أن الحكم لم يتم الطعن عليه أمام محكمة النقض وأصبح الحكم نهائيا غير قابل للطعن.

موضوعات متعلقة