اعلان

أبرزها البصل.. أطعمة لتبييض الأسنان طبيعيًا

كتب : وكالات

تبذل العديد من السيدات قصارى جهدها للظهور بأسنان بيضاء لؤلؤية المظهر، وتستعين بالعديد من الأدوية والوصفات الطبيعية للظهور بأسنان منمقة وبيضاء، وبحسب دراسة فقد نصحت المواطنين بتناول بعض الأطعمة التي تبين أنها تساعد على تبييض أسنانك بشكل طبيعي وطيّب بالوقت نفسه.

الفراولة والأناناس والتفاح

تحتوى الفراولة على حمض الماليك الذي يذيب البقع على سطح الأسنان ويبيّضها بشكل طبيعي لكن الأناناس فيحتوي على إنزيم البروميلين والذي وجدت دراسة أخيرة أنه فعّال في إزالة البقع عن الأسنان، حيث يعمل على التخلص من البروتينات التي تلتصق بها.

ويقوم التفاح بعمل فرشاة الأسنان ويساعد على إزالة جزئيات الطعام العالقة إضافة إلى زيادة إنتاج اللعاب؛ ما يساعد على تنظيف الأسنان بكفاءة عالية.

القرنبيط والبصل والكرفس وفطر شيتاكي

تستفيدين بمضغ القرنبيط النيّئ لعدة دقائق، فهو يعمل عمل فرشاة الأسنان كما ينتج اللعاب الذي يزيل البقع.

أما البصل الذي يخجل الكثيرون من أكله لرائحته فله فائدة ملموسة، حيث يحتوي تراكيب معدنية كبريتية تمنع تكوين السواد على الأسنان وتبقيها نظيفة. وبالنسبة للرائحة تخلصي بها عن طريق شطف الفم أو تناول البقدونس.

وفي الوقت نفسه إن أكلت الكرفس فان نسيجه القاسي يساهم بشكل كبير في تنظيف الأسنان ميكانيكيا، ويزيل أي مواد تراكمت عليها، إضافة إلى دوره في تقوية اللثة.

وإن كنت تحبين تناول فطر شيتاكي فأكثري من أكله، حيث يعتبر مبيضًا طبيعيًا يحتوي على سكر طبيعي يسمى اللينتينان يمنع تسوس الأسنان وتكوين البلاك في جميع أنحاء تجويف الفم.

سمك السلمون والزبادي والمكسرات

ساعد السلمون على امتصاص معدنين أساسيين يساعدان على تقوية الأسنان والحفاظ على بياضها الطبيعي وتجنب الأضرار الهيكلية التي قد تحدث وهما الكالسيوم والفوسفور.

أما الزبادي فيحتوي على حمض اللبنيك الذي يعمل على تذويب المخلفات عن الأسنان.

وبالنسبة للمكسرات فاعلمي أن فوائدها كثيرة كمبيض للأسنان، حيث تقوم بتنظيف الأسنان وتزيل البقع غير المرغوب فيها، كما تقول الدراسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة