اعلان

6 أطعمة تحتوي على نسب عالية من فيتامين سي

صورة أرشيفية
كتب :

يعتبر فيتامين سي من الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم فهو قابل للذوبان في الماء وموجود في العديد من الأطعمة، وخاصة الفواكه والخضروات، ولا يستطيع الجسم البشري إنتاج أو تخزين فيتامين سي لذلك، من الضروري استهلاكه بانتظام بكميات كافية، فيفيد صحة الجلد والعظام والأسنان. وتقدم أهل مصر 6 أطعمة تحتوي على فيتامين سي وهي:

البرتقال 

يحتوي البرتقال على 53 مجم من فيتامين سي لكل 100 غرام، وثمرة برتقال متوسطة تحتوي على 70 ملغ من فيتامين ج، والفواكه الحمضية الأخرى مثل الجريب فروت والمندرين والليمون الحامض هي أيضا مصادر جيدة لهذا الفيتامين. 

الليمون

يحتوي الليمون على 77 ملغ من فيتامين C لكل 100 غرام، حيث تحتوي ليمونة واحدة متوسطة على 92٪ من المدخول الموصى به يوميًا لفيتامين ج الذي له فوائد قوية مضادة للأكسدة، لذا يمكن يمكن أن يحافظ الليمون على الخضار والفواكه المقطوعة من اللون البني. الفراولة

تحتوي الفراولة على 59 مجم من فيتامين سي لكل 100 غرام، وهذه الفاكهة المغذية قد تساعد في تعزيز صحة القلب والدماغ. 

الجوافة

تحتوي الجوافة على 228 مجم من فيتامين سي لكل 100 غرام، وثمرة واحدة من الجوافة توفر 140 ٪ من المدخول الموصى به يوميًا لهذا الفيتامين.

الكيوي

يحتوي الكيوي على 93 مجم من فيتامين سي لكل 100 غرام، وثمرة كيوي واحدة متوسطة الحجم توفر 79 ٪ من من المدخول الموصى به يوميًا لفيتامين C، والذي يفيد الدورة الدموية والمناعة. 

البرقوق

يحتوي البرقوق على ما يصل إلى 5.300 ملغ من فيتامين سي لكل 100 غرام، مما يجعله أغنى مصدر معروف لهذا الفيتامين، فثمرة برقوق واحدة تحتوي على حوالى 530 ٪ من المدخول الموصى به يوميًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً