اعلان

الإخوان في المصيدة.. اللواء عبد الحميد خيرت: سقوط البشير عقد الوضع عليهم

اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق

قال اللواء عبد الحميد خيرت نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق إن حالة من الهلع أصابت عناصر التنظيم الإرهابي في مصر، وإن التنظيم الدولى يكثف حالياً من لقاءات مسئوليه وقياداته فى كل من لندن وتركيا وقطر؛ للوقوف على التهديدات التى تواجه عناصره الهاربة والبحث عن مخرج مناسب.

وتابع "خيرت" في تصريحه لـ"أهل مصر" أن وضع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية أصبح على شفا حفرة خاصة بعد سقوط الرئيس البشير في السودان؛ ذلك أن دولة السودان صارت بعد 2013 ملاذاً آمناً للعناصر الإخوانية المصرية الهاربة.

وأردف نائب رئيس جهاز أمن الدولة السابق أن التنظيم يبحث مصير الهاربين من مصر إلى السودان، فهل سيرحلون إلى دول أخرى، أم سيتم تسليمهم للسلطات المصرية، التى من الوضح أنها على وفاق تام مع المجلس العسكرى السودانى الحاكم فى المرحلة الحالية.

اقرأ أيضًا: عصابة قتلته طمعا في أمواله.. أمن الجيزة يكشف غموض مصرع طبيب يمنى بفيصل

وتابع: فى المقابل فإن الوقت غير مناسب للسلطات المصرية لمطالبة السودان بتسليم العناصر المصرية الهاربة والمطلوبين أمنيا، فاستقرار الأوضاع فى السودان يدخل ضمن أولويات دولة مصر.

كده ميت وكده ميت

وسلم خيرت أن التنظيم فى أعلى مراحل الهزيمة الدولية، فإما تسليم كوادره، أو محاكمتهم، أو إدراجهم على قوائم الإرهاب، أو التهديد بالإدراج ، أو الحكم بالإعدام، والوضع أصبح معقداً للغاية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً