اعلان
اعلان

يعالج الاكتئاب ويقي من السرطان.. 10 فوائد صحية للسمك تجعله وجبتك المفضلة

كتب :

كشف موقع "بول دسكاى" الهندى الشهير عن 10 فوائد صحية ممتازة للأسماك ، تجعلك تتناوله على الأقل مرتين أسبوعيا ، أبرزها الوقاية من السرطان ومنع التعرض للاكتئاب، وهى كالتالى:

1. تناول الأسماك يمنع مرض ألزهايمر:

تناول الأسماك بشكل منتظم يحسن المادة الرمادية للدماغ البشري، فيمنع التدهور السريع لخلايا المخ وتدهور وظائف المخ أثناء الشيخوخة، وبالتالي يمنع مرض ألزهايمر .

2. تناول الأسماك يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

وفقًا للدراسة المنشورة في المجلة الأمريكية لأمراض القلب، فإن تناول الأسماك بشكل منتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب إلى حد كبير، لأن أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك يمكن أن تحافظ على صحة قلبك عن طريق تقليل الدهون الثلاثية ، والحد من تخثر الدم وخفض ضغط الدم.

اقرأ أيضا:القلق والاكتئاب سبب كل الأمراض.. القلب والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل أبرزها

3. تناول الأسماك يعالج الاكتئاب :

يمكن أن يساعد استهلاك الأسماك بشكل منتظم في تحسين مستويات هرمون السيروتونين في الدماغ ، والتي يمكنها علاج وتقليل الأعراض المتعلقة بالاكتئاب .

4. تناول الأسماك يعزز صحة العين :

من المعروف أن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك تعمل على تحسين صحة العين، عن طريق تغذية العضلات والأعصاب في العينين .

6. تناول الأسماك يقلل من خطر الإصابة بالسرطان:

وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، فإن إضافة السمك إلى نظامك الغذائي يوميًا يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر العديد من أنواع السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان الفم وسرطان الحلق وسرطان البنكرياس، وغيرها .

7. يحسن نوعية النوم :

يساعد الاستهلاك المنتظم للأسماك على تحسين دورة نومك، وأكدت دراسات مختلفة أن زيادة استهلاك الأسماك تحسن من جودة النوم لمعظم الناس، ويرجع ذلك إلى ارتفاع تركيز فيتامين (د)، مما يساعد على النوم بشكل أفضل.

8. يخفض الكولسترول :

تحتوي الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL في الجسم.

9. يمنع أمراض المناعة الذاتية :

أشارت دراسات مختلفة إلى أن تناول الأسماك الدهنية يوميًا يمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض المناعة الذاتية مثل داء السكري من النوع الأول.

10. يمنع أعراض الدورة الشهرية :

يجب على النساء اللائي يعانين من أعراض ما قبل الحيض أن يدرجن السمك في نظامهن الغذائي بانتظام. ويرجع ذلك إلى وجود أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنع ظهور الأعراض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس