اعلان
اعلان

محافظ الجيزة يوجه باستبدال خطوط الصرف بأخري لتستوعب الكثافات السكانية بأرض البحر

كتب : نهى نجم

أكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أن المحافظة بالتنسيق مع شركه مياه الشرب والصرف الصحي وضعت عدد من الحلول العاجلة لمواجهة مشكلات الصرف الصحي التي تراكمت منذ سنوات بمناطق أرض البحر بحي العمرانية ومنطقة كفر غطاطي بحي الهرم.

حلول لمشاكل الصرف الصحي بالجيزة

اشار المحافظ ان منطقة ارض البحر تعاني من مشكله الصرف الصحي نظرًا لوجود مخالفات بناء كثيرة بالمنطقه ازدادت علي مدار سنوات ادت الي عدم استيعاب خطوط الصرف بها للتوسع العمراني المخالف .

اقرأ أيضًا.. لأطباء التكليف الجدد.. تعرف على الطلبات الواجب كتابتها فور استلام العمل

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم التنسيق مع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي والشركة المنفذة لسرعه الانتهاء من تركيب مواسير لخط الصرف الصحي لتستوعب الكثافة البنائية بالمنطقه، حيث تم بالفعل البدء في الأعمال وسوف يتم الانتهاء منها خلال أيام مما يساهم في محاصره مشكله الصرف بمنطقه أرض البحر.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده اعمال شفط مياه الصرف بمنطقه ارض البحر حيث حرص راشد علي طمأنه الاهالي بسرعه التعامل مع المشكله وحلها.

كما تفقد المحافظ أعمال شفط المياه من شارع عمرو بن العاص المتفرع من شارع الملك فيصل حيث ادي الاستهلاك الكثيف من المواطنين للمياه بالمنطقه إلى زياده الضغط علي خط الصرف مما أدى الي وجود بعض التسربات لمياه الصرف، موجهاً رئيس مدينة الجيزة وحي العمرانية بالتنسيق مع الشركات العامله بالمرافق بالمنطقه للتأكد من التزامها بتنفيذ الأعمال الخاصه بهم دون اي تأثير علي خطوط المياه والصرف.

واكد المحافظ انه تم الدفع بشفاطات المياه لإزاله اي تجمعات للمياه وذلك لمنع حدوث تأثيرات علي الحركه المرورية.

وشملت جوله المحافظ تفقد أعمال شفط مياه الصرف بمنطقه كفر غطاطي والتي جاءت نتيجه لبعض الاعمال بمحطة ابو رواش وقد وجه المحافظ بوجود خدمه ثابته من اداره المرافق بحي الهرم وشركه مياه الشرب والصرف لإزاله اي مياه من الشوارع لحين حل المشكلة نهائيًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل