اعلان

الجيش اليمني يعلن سيطرته على مواقع دفاعية لميليشيات الحوثي

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم السبت، مقتل 13 مسلحا من ميليشيات الحوثي، بمواجهات عنيفة في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

الجيش اليمني

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، عن مصدر عسكري في اللواء 170 دفاع جوي، قوله إن "وحدات من اللواء هاجمت مواقع للحوثيين شمال مدينة تعز، وتمكنت من السيطرة على محطة الجهيم والمباني المحيطة والتي تمثل أحد أهم الخطوط الدفاعية للحوثيين شمال المدينة".

الحوثيين شمال مدينة تعز

وأضاف أن "مدفعية اللواء 170 دفاع جوي استهدفت عدداً من المواقع المحصنة ودمرتها بالكامل"، مؤكداً "مقتل أكثر من 13 من الحوثيين، وإصابة العشرات خلال المواجهات".

وأشار إلى "استمرار المواجهات في مناطق الحرير والأربعين بمختلف أنواع الأسلحة".

ومن جهتها، قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم ميليشيات الحوثي، إن مقاتلي الجماعة استهدفوا بقذائف المدفعية تجمعات للجيش اليمني في بير باشا (غربي تعز)، ما أسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهم.

وتدور على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة ميليشيات الحوثي وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

اقرأ أيضا..العراق يسجل "رقما قياسيا" في عائدات النفط على خلفية أزمة طهران

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها ميليشيات الحوثي في يناير من العام 2015، وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد