اعلان
اعلان

مصادر: عرض تراث ماسبيرو على "watch it" اعتداءا على حقوق الملكية الفكرية

صورة أرشيفية

قالت مصادر مسئولة أن التعاون الذي تم بين الهيئة الوطنية الإعلام والشركة المتحدة لتحويل أرشيف وتراث التلفزيون المصري الرقمي والحصري للحفاظ عليه وذلك من خلال منصة watch it الرقمية يعد خرقا لقواعد حقوق الملكية واعتداءا عليها.

ووقعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية برئاسة تامر مرسي بروتوكولا جديدا مع الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، وذلك للحفاظ على المحتوي المصري سواء ما تم إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.

اقرأ أيضا.. بعد خسائر أسبوعين.. الاسترليني يرتفع أمام اليورو

وتوقعت المصادر في تصريحات خاصة ل أهل مصر خلال أيام قليلة سيتسبب هذا الاتفاق في رفع وتحريك عدد ضخم من قضايا الاعتداء علي حقوق الملكية الفكرية من خلال المؤلفين والملحنين واصحاب الحقوق المجاورة ضد ماسبيرو وضد "watch it".

البروتوكول الذي تم توقيعه بين الجهتان يأتي مكملا لما تقوم به إدارة منصة Watch iT بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل في مكتبة التلفزيون المصري حصريا في مختلف المجالات ويلائم مختلف الفئات، خاصة أن التلفزيون المصري يمتلك الكثير من المحتوي المميز والذي كان قد تم استباحته في الماضي علي العديد من المواقع علي شبكة الإنترنت.

Watch iT منصة تم إطلاقها مع بداية شهر رمضان المعظم بعد أن حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي و البرامجي المميز علي شاشات القنوات المختلفة وذلك لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة وبصورة حصرية والتي تعتبر بداية قوية لإطلاق المنصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل