اعلان

النيابة تحيل قاتل كاهن كنيسة مار مرقس بشبرا الخيمة لمحكمة الجنايات

كاهن كنيسة شبرا الخيمة المقتول
كتب : حسن سمير

قرر المستشار خالد الأتربى المحامى العام الأول لنيابات نيابة جنوب بنها الكلية إحالة خادم كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة إلى محكمة الجنايات بطنطا مأمورية استئناف شبرا الخيمة، لاتهامه بقتل الكاهن مقار سعد بعد إطلاق الرصاص عليه وذلك بعد ١٠ أيام من وقوع الجريمة.

وكشفت التقارير الفنية الخاصة بالصفة التشريحية للمجنى عليه من الطب الشرعى أن المجنى عليه أصيب بـ٧ طلقات فى الرأس والوجه والصدر كما ورد فحص سلاح الجريمة من الأدلة الجنائية، وكشف عن تطابق أعيرته مع التى أصابت جسد المجنى عليه.

وقدمت النيابة بإشراف المستشار خالد الأتربى المحامى العام لنيابات جنوب بنها الكلية المتهم لمحكمة الجنايات بتهمتى القتل العمد مع سبق الاصرار والترصد وحيازة سلاح نارى وذخيرة بدون ترخيص وذلك بعد ١٠ ايام فقط من وقوع الجريمة انتهت خلالها التحقيقات متضمنة اعترافات المتهم وتمثيله الجريمة فى حضور النيابة العامة وسط حراسة مشددة وسماع اقوال شهود العيان والضباط مجرى التحريات، فيما تضمن امر الاحالة ملخصا للاعترافات التفصيلية التى ادلى بها المتهم حول ارتكابه الجريمة بالاضافة إلى تقرير خبراء ماسبيرو حول تفريغ كاميرات المراقبة التى سجلت الجريمة.

وعلمت "أهل مصر" من مصادرها، أن المتهم بقتل القس سعد مقار، كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، ويدعى " كمال شوقي" متزوج ولدية تسع بنات أعمارهم من 18 إلى 34 منهم ثلاثة متزوجات ووالدتهم ربة منزل لا تعمل.

اقرأ أيضا : أول تعليق من المطرانية في واقعة مقتل كاهن كنيسة شبرا

وتمكنت "أهل مصر" من التعرف على أعمار بنات مرتكب الواقعة بالترتيب وهم، 34 متزوجة ، 23 عاما متزوجة، 30 عام انسة، 29 عام متزوجة، 26 عام متزوجة، 23 عاما حاصلة على معهد فني صناعي، 21 عام، 19 عام ،17 عام الصف الثانى الثانوى .

وكانت قد أصدرت مطرانية شبرا الخيمة للأقباط الأرثوذكس، أول بيان عن حادث مقتل القمص مقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة، أكدت فيه مقتله على يد أحد العاملين في الكنيسة ، وأوضحت المطرانية في بيانها، أنّ الحادث جنائي وأنّها غير مسؤولة عما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الحادث.

ننشر صورة كاهن كنيسة شبرا الخيمة المقتول على يد حارس الأمن

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارا من المقدم محمد الشاذلي رئيس مباحث قسم ثانٍ شبرا الخيمة، بمقتل قس يدعى مقار على يد فرد أمن بالكنيسة ، وانتقل اللواء هشام سليم مدير المباحث، وتبين من المعاينة والتحريات وجود طلقات نارية بجثة القس، وأن وارء ارتكاب الواقعة فرد أمن بالكنيسة، وأنه أطلق الرصاص على القس داخل حجرته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع