اعلان

أحمد السقا في حوار لـ"أهل مصر": شخصية عيسى ولد الغلابة تشبهني في حبي لأمي فقط

عيسى ولد الغلابة مدرس التاريخ الذي قادته الظروف رغما عنه ليصبح تاجر مخدرات ويتورط في جرائم القتل وعلى الرغم من أن الشخصية جرت عليها تحولات كثيرة إلا أن الجمهور تعاطف معها وظهر ذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر التعليقات المدافعة عن عيسى ولد الغلابة لم يقتصر الأمر عند هذا الحد بل باتت عبارته التي كان يرددها خلال أحداث مسلسل ولد الغلابة تترد بقوة بين الجمهور وكانت عيسى مسلسل ولد الغلابة بمثابة تحدٍ كبير للفنان أحمد السقا الذى حصره المخرج في منطقة الأكشن لكنه حرص على تغيير أسلوبه الفنى وتقديم شخصية تخاطب إحساس الجمهور يلعب بها علي المشاعر وسبق للفنان أحمد السقا عما العديد من أدوار الصعايدة مثل فيلم الجزيرة لكنه في ولد الغلابة تخلص من اللهجة القديمة تماما ليثبت لجمهوره انه قادر علي التغيير.

وحول مسلسل ولد الغلابة، وشخصية عيسى ولد الغلابة كان لـ"أهل مصر"، حوار من النجم أحمد السقا بطل مسلسل ولد الغلابة الذي يعرض طوال أيام شهر رمضان المبارك.

ما الذي جذبك في مسلسل ولد الغلابة؟

عوامل كثيرة جذبتنى للمشاركة في هذا العمل أبرزها السيناريو الجيد خاصة انه مسلسل يناسب كل فئات الجمهور وقريب منهم وأيضا تحدى قيم الأعمال الصعيدية خاصة أنها لم تكن المرة الأولي في خوض التجربة لكنها وجاءت بأسلوب ولهجة مختلفين والحمد لله ردود الأفعال فاقت توقعاتى ولم أتوقع يوما أن مشاهدة من المسلسل تصبح تريند على مواقع التواصل الاجتماعي مثل مشهد حرق ضاحى الذى يجسده محمد ممدوح وكذلك مقتل شقيقتى قمر والتى تجسدها ريم سلامه علي يد شقيقي الأصغر حمزة.

اقرأ أيضا.. مسلسل ولد الغلابة.. القصة الحقيقية بدأت من هنا.. و"السقا" يجامل صديق عمره (فيديو)

هل هناك تشابه بين عيسى وأحمد السقا؟

إطلاقا هناك اختلاف كبير في الشخصيات وهذا لتجسيد شخصية عيسى تحتوى على تطورات عديدة منذ بداية الأحداث وحتى انتهاء العمل وهنا أريد أن أوضح أمر أن اتجاه عيسى لقتل ضاحى بسبب الظروف الصعبة التى تعرض لها تورطه في تجارة المخدرات كل هذه الأمور أجبرته أن يكون بهذا الشكل ورايت كما كبير من الجمهور يتعاطف مع الشخصية وهناك تشابه واحد فقط تم اكتشافه مع عيسى هو حبي لوالدتي ومدى تقربي منها في الحقيقة مثل المسلسل.

هل فكرت في رد فعل الجمهور بسبب تحول دورك كم مدرس تاريخ لتاجر مخدرات؟

شخصية عيسى تتحلى بالمبادئ طوال أحداث العمل ولكن الظروف الصعبة التى مر بها اجبرته علي ذلك ولكن لم أقصد إهانة المدرس أو المدرسات فكل مهنة بها الإيجابي والسيء ولكن تسليط الضوء على المدرس حامل العلم والذى يتصف بالقدوة ويتحول إلى تاجر مخدرات فهى الحدوته الدرامية التى نسردها ونسلي بها الناس.

رسالة مسلسل ولد الغلابة؟

الهدف من مسلسل ولد الغلابة هو نهاية كل ظالم بالإضافة إلى القضاء علي المخدرات كذلك لا بد من النظر إلى المدرسين ومناقشة قضاياهم والظروف الصعبة التى تواجه الفئة فالتعليم اختلف عن الفترة التي كنا نعيشها.

ما أصعب المشاهد بالنسبة لك في مسلسل ولد الغلابة؟

من وجهة نظرى الشخصية مشهد وفاة والدتى كان مرهقا نفسيا وعصبيا بالنسبة لي فعلاقتي بوالداتي ضمن أحداث المسلسل كانت غريبه جدا وكنت قريب منها خاصة إنني انفصلت عن زوجتي لأنها قامت بسبها فالبكاء كان حقيقيا وليس تمثيلا خاصة بعدما وفرت لها تكاليف عملية زراعة الكبد والصعوبات التي واجهتها من أجل جمع المال وأيضا الفنانة صفاء الطوخى التى قامت بهذا الدور استمتعت بالتعامل معها خاصة أنها صديقة مقربة أيضا كان آخر مشهد في التصوير.

من الذي اختار لوك أحمد السقا في مسلسل ولد الغلابة؟

ناهد نصر الله هي صاحب الشكل الذى ظهرت به ضمن مسلسل ولد الغلابة من حيث ملابسي وشكل النظارة فأنا من طبيعتي لا أتدخل في التصوير أو الشكل الذي أظهر به فمساحة تدخلى تنتهى قبل التصوير بيوم وأيضا بحدود فأنا أعلم جيدا أن كل فريق العمل كل ما يشغله الخروج بعمل فنى جيد يليق بالمشاهد العربي أما بالنسبة لزيادة الوزن في المسلسل كلها كانت بسبب ارتدائي كم كبير من الملابس حتى تتناسب مع شخصية عيسى.

اقرا أيضا.. مواعيد عرض و مشاهدة مسلسل ولد الغلابة

كيف تعاملت مع اللهجة الصعيدي؟

كنت أعقد بروفات يومية مع مصحح اللغة عبد النبي من أجل التركيز على كافة التفاصيل أيضا مخارج الألفاظ في المسلسل استغرق مجهود كبير فاستطاع المصحح أن يحذف اللهجة الصعيدية التى كنت اتحدثها في فيلم الجزيرة لأن هناك اختلاف كبير والمشاهد يشعر بذلك أهل الصعيد يعرفون أن كل منطقة تتحدث بشكل مختلف.

هل مسلسلات الصعيد تواجه صعوبات في تنفيذها؟

مسلسل ولد الغلابة أخذ منى مجهودا ذهنيا وعصبيا فهو من أصعب الأعمال الدرامية التي قدمتها من خلال مشوارى الفنى والحمد لله شخصية عيسى استطاعت أن تجذب عدد كبير من المشاهدين لدرجة أننى وجدت شخص قام بإرسال رسالة لي، أنا نفسي أخدك في حضنى، شعرت في هذه اللحظة أن كل الصعوبات تحولت إلي نجاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً