اعلان

8 نصائح لشعر لامع وصحي

كتب : أهل مصر

يعد الشعر تاج جمال المرأة وزينتها، ولذلك تحلم كل امرأه بالحصول على شعر صحي وناعم وجميل، مما يعزز من ثقة كل امرأة بنفسها ويجنبها زيارة عيادات الأمراض الجلدية والتجميل، ولما كان فإن من المهم أن تعرفي التفاصيل والمعلومات التي تخص نوع وطبيعة شعرها وأفضل الطرق للعناية به.

وقدم مجموعة من خبراء التجميل على موقع allure مجموعة من النصائح لشعر لامع وصحي، نستعرضها فيما يلي:

1. تجنُّب غسل الشعر بكثرة

الإفراط في غسل الشعر يؤدي إلى جفافه وفقد فروة الرأس الزيوت الطبيعية، وهو ما يحلق الضرر به، لذا يُنصَح بغسل الشعر مرة كل يومين.

2. استخدام شامبو جيد

تجنبي استعمال الشامبوهات التي تحتوي على الكبريتات وهي المادة التي تستخدم لإنتاج الرغوة.

3. تغطية الشعر

تساعد تغطية الشعر وعدم تعريضه لأشعة الشمس في حماية فروة الرأس من الجفاف والأضرار الناتجة عن الهواء الجاف.

اقرأ أيضا: عادات يومية تشجع نمو الشعر.. والنظام الغذائي هو المفتاح

4. تسريحات مريحة

مثل الضفائر الفضفاضة وذيل الحصان السائب هي أنسب التسريحات لموسم الصيف، إذ تساعد على التحكم في الشعر وحمايته من التعرُّض لأشعة الشمس.

في الوقت نفسه قد تتسبب بعض التسريحات المحكمة في تلف الشعر نتيجة سحبه بشدة، خصوصاً مع تعرُّضه للحرارة الشديدة والهواء الجاف.

5. سبراي مُرطِّب

استخدمي سبراي طبيعي مُرطِّب لحماية شعرك من الجفاف وآثار التلف خلال الصيف، وذلك عن طريق خلط كميّة من الماء مع جل الألوفيرا وزيت جوز الهند، واحفظي الخليط في زجاجة سبراي معقَّمة واستخدميها عند الحاجة لترطيب الشعر وإنعاشه.

6. الترطيب الدائم

بعد غسل الشعر، اشطفيه باستخدام خل التفاح المخفف بالماء للحفاظ على رطوبته وإزالة الرواسب، واستخدمي الزيوت الطبيعيّة كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون لتنعيمه وحمايته من التشابكات والتجعُّد.

7. واقي الشمس

تحتوي العديد من أنواع الشامبو على نسبة من واقي الشمس، لكن لا ينصح باستخدامها لأنَّه بها مواد كيماوية ضارة، ويُفضَّل استخدام واقي الشمس المعتاد للجسم على شعرك أيضا.

8. حمام الزيت الساخن

زيت الزيتون، زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو هي كلها من الزيوت جيّدة الامتصاص داخل بصيلات الشعر، اغسلي شعرك باستخدام الشامبو كالمعتاد، ثم حضّري خليط الزيوت الدافئة واستخدميها لتدليك شعرك جيدا من الجذور وحتى الأطراف، ويغطى الشعر لمدة ساعتين، ثم يشطف بعدها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الواقعة الأسخف في الكرة المصرية».. شوبير يكشف المسؤول عن إخفاء كرات مباراة القمة