اعلان

محافظة القاهرة لـ"أهل مصر": قوات الأمن تفاوضت مع أهالي حكر السكاكين لنقلهم إلى مناطق آدمية

العميد محسن صلاح الدين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو اعتراض أهالي حكر السكاكين القديم بحي الشرابية أعمال وتعامل قوات الأمن معهم بقوة، عقب أعمال الإزالة التي بدأت اليوم السبت، برئاسة اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة ونقل قاطنيها إلى وحدات سكنية بالمحروسة1.

وعلق العميد محسن صلاح الدين، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، أنه تم اليوم السبت، إزالة 6 بيوت بالحكر القديم بحي الشرابية، ونقل 19 أسرة إلى وحدة سكنية مفروشة بالمحروسة 1.

إزالة منطقة حكر السكاكين

وأكد نائب محافظ القاهرة، لـ"أهل مصر" أن قوات الأمن تعاملت مع الأهالي الرافضين للتفاوض ونقلهم لأماكن آدمية بديلًا للعشش والبيوت المهشمة التي يعيشون فيها.

وأضاف نائب محافظة القاهرة، أن قوات الأمن بدأت التفاوض مع الأهالي التي لها الحق وضمن الأسر التي تم حصرها ونقلهم لوحدات سكنية آمنة، مشيرًا إلى أنه تم التعامل بقوة مع مجموعة من الاشخاص التي تدعي بأنها تسكن المنطقة وتطالب بوحدة ليست حقها وتستغل الموقف.

تطوير منطقة حكر السكاكين القديم

ووجه نائب محافظ القاهرة لسكان منطقة الحكر القديم أن الدولة تعمل لصالح المواطن، مؤكدًا أن المنطقة سيتم تطويرها واستخدامها كخدمات عامة كمرافق وخطوط صرف صحي ومستشفيات ومدارس وحدائق تخدم أبناء الشرابية وليس بهدف استثماري كما يقال.

اقرأ أيضًا.. مصدر أمني: لم نطلق قنابل غاز على أهالي حكر السكاكين وفرقنا العناصر المشاغبة بطلقات صوت

خطة محافظة القاهرة لتطوير منطقة الحكر القديم

وكانت قد بدأت محافظة القاهرة، أعمال إزالة منطقة الحكر القديم بحى الشرابية والتى تضم 780 أسرة سيتم نقلهم تباعاً إالى منطقة المحروسة1.

وأصدر محافظ القاهرة تعليماته بتوفير سيارات مجهزة لنقل الملابس والاحتياجات الشخصية البسيطة للأسر حيث أن المساكن الجديدة التي تستعد لاستقبالهم مؤثثة بالكامل تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وانطلقت أعمال الإزالة صباح اليوم السبت الموافق 25-5-2019، لعدد 28 عقار يقطنها 57 أسرة بشارع عبد الرحمن سباق بحضور العميد محسن صلاح الدين نائب المحافظ للمنطقة الشمالية واللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة واللواء هشام أبو النصر مدير مرافق القاهرة وعدد من القيادات الأمنية وقوات الأمن ومصطفى عبد العزيز السكرتير العام المساعد ورئيس حى الشرابية ومسئولى الحي.

وأصدر محافظ القاهرة، قراراً بتشكيل لجنة لتلقى تظلمات المواطنين، كما أصدر المحافظ تعليماته بالإزالة الفورية لأي عقار يتم إخلاؤه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي