متحدث الجيش الوطني الليبي: ساعات ونعلن السيطرة الكاملة على طرابلس (فيديو)

03:01 ص

الأحد 26/مايو/2019

متحدث الجيش الوطني الليبي: ساعات ونعلن السيطرة الكاملة على طرابلس (فيديو)
حجم الخط A- A+

عرضت قناة "مداد نيوز" السعودية، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور بعنوان "الجيش الوطني الليبي يتقدم في معركة طرابلس"، ويُكشف فيه عن تصريحات اللواء أحمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي أمس السبت.

اقرأ أيضا.. عاجل.. الجيش الوطني الليبي يقتحم طرابلس

وأوضح مقطع الفيديو، أن الجيش الليبي لديه هدف استراتيجي وهو محاولة التقليل من فاتورة الخسائر في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، لافتًا إلى أنه جاء ليحرر الشعب الليبي ويستعيد هيبة الدولة.

وتابع المسماري خلال الفيديو أن الجيش عندما يفرض سيطرته على البلاد سيواجه كل الإشكالات التي يمكن أن تترتب على الإسراف في الإضرار بالأملاك العامة وزيادة أعداد القتلى وأسرهم، مشيرا إلى أن المليشيات الإرهابية تعاني من الضعف والانهيار، حيث سجل هروب وفرار أمراء الحرب الأساسيين إلى بعض الدول.

وأشار"المسماري" إلى أن ساعات قليلة وننتظر إعلان الجيش الليبي سيطرته الكاملة على طرابلس، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد تأسيس لمرحلة الدولة المدنية الديموقراطية التي يتطلع إليها الليبيون.

يذكر أن الجيش الليبي أعلن أنه تمكن من بسط سيطرته الكاملة على منطقة الأحياء البرية في العاصمة طرابلس، مؤكدًا في بيان له على وسائل التواصل الاجتماعي أنه يواصل تقدمه في جنوب وشرق العاصمة بمساندة سلاح الجو.

موضوعات متعلقة