تفاصيل استقالة بسمة وهبة من "القاهرة والناس"

ads

اهل مصر

05:11 ص

الأحد 26/مايو/2019

حجم الخط A- A+

في حلقة جديدة من أزمة برنامج "شيخ الحارة" مع مقدمة البرامج ياسمين الخطيب، تقدمت مقدمة البرامج بسمة وهبة باستقالتها من قناة "القاهرة والناس".

وفقًا للتقارير، فقد بدأت الأزمة بعد عرض حلقة السبت من البرنامج واستضافت الكاتبة ياسمين الخطيب، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

وبعد عرض الحلقة، قرر المخرج خالد يوسف تحريك دعوى قضائية يختصم فيها القناة والبرنامج ومقدمته وضيفته الأخيرة بدعوى الخوض في سيرته وعرضه والتشهير المتعمد، وذلك بعد تصريحات ياسمين الخطيب حول فترة زواجهما رغم نفيه لهذه الزيجة.

كان طارق سعدة نقيب الإعلاميين، أكد أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

وأضاف "سعدة" فى بيان: "خالفت بسمة وهية أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأى من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين 2 – 19 من قانون النقابة".

موضوعات متعلقة