اعلان

الرئيس الأمريكي يحث اليابان على ضخ مزيد من الاستثمارات في بلاده

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب : وكالات

يحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، رجال الأعمال اليابانيين، على زيادة استثمارات‭‭ ‬‬شركاتهم في الولايات المتحدة، وقال إن اليابان لديها فائض تجاري كبير مع واشنطن يحاول المفاوضون معادلته.

ووصل ترامب إلى اليابان في وقت سابق أمس في زيارة تتضمن الكثير من المراسم، وتهدف إلى إبداء مدى متانة العلاقات مع طوكيو على الرغم من توترات تجارية وشيكة.

اقرأ أيضا.. تفاصيل وملامح خطة تطوير السكك الحديد العام الجديد

وفي سياق ذاته، أوضح كوي تيانكاي، سفير الصين لدى الولايات المتحدة أن بلاده متمسكة بالتوصل إلى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة من خلال المحادثات، لكنها مستعدة في الوقت نفسه للرد بإجراءات مضادة على أي تحركات أحادية من جانب الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يناقش ترامب وآبي، قضية التجارة خلال محادثاتهما يوم الاثنين، لكن مسؤولين قللوا من إمكانية التوصل إلى اتفاق خلال هذه الزيارة.

ووصف السفير الصيني، قرار إدارة ترامب، فرض حظر على تعاملات الشركات الأمريكية مع شركة هواوي تكنولوجيز بأنه استخدام غير معتادة لقوة الدولة ضد شركة. وقال كوي، في مقابلة مع بلومبيرج إن الصين تريد مواصلة العمل من أجل التوصل إلى اتفاق يتم إقراره خلال اللقاء المنتظر بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والصيني شي جينبينج الشهر المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً