اعلان
اعلان

والد شهيد كرداسة يستغيث بالسيسى: أحد المفرج عنهم بالعفو الرئاسي شقيق قاتل اللواء نبيل فراج الذى تم إعدامه.. فيديو

كتب :

فجر والد الشهيد النقيب هشام شتا، أحد ضحايا مذبحة كرداسة، مفاجأة من العيار الثقيل، بقوله إن أحد المتهمين بالقضية رقم 12749 لسنة 2013 جنايات مركز كرداسة، ويدعى نجاح فتحي علي حسن النحاس، وممن شملهم العفو بعد صدور حكم بات ونهائى ضده بالسجن المشدد 15 عاما، هو شقيق صلاح النحاس قانل اللواء نبيل فراج يوم 19 /9/2013، والذي صدر ضده حكم بالإعدام وتم تنفيذه.

_ والد الشهيد يتساءل

وفي مقطع فيديو بعث به والد الشهيد لموقع "أهل مصر" تساءل: كيف تأتي أسماء 13 متهما في قضية مذبحة كرداسة ضمن قائمة العفو الرئاسي؟ ومن قام بتمرير أسماء هؤلاء ليكونوا ضمن الـ560 سجينا الذين شملهم العفو؟ وهل تم فحص ملفاتهم لمعرفة ما اقترفوه من جرائم وما صدر ضدهم من أحكام باتة ونهائية بالسجن المشدد مابين 15 إلى 10سنوات؟

_من رشح ملفات السجناء ليشملهم العفو 

وناشد والد الشهيد المهندس جمال شتا، رئيس الجمهورية النظر في مسألة الإفراج بالعفو عن قتلة 12 شهيدا من ضباط وجنود مركز شرطة كرداسة عام 2013 على يد عناصر موالية لجماعة الإخوان الإرهابية موكدا أنه يثق في الرئيس وقراراته العادلة وأنه بالتأكيد لم يطلع بشخصه على ملفات جميع المفرج عنهم والتي رشحت ليشملهم العفو.

_ حالة غضب تجتاح أهالي شهداء مذبحة كرداسة 

وكانت حالة من الغضب اجتاحت عددًا من أهالي شهداء مذبحة كرداسة، بعد قرار العفو الرئاسي الأخير، عن 560 سجينا، بعد أن تفاجأوا بوجود أسماء بعض المتهمين في قضايا قتل أبنائهم ضمن قائمة المفرج عنهم، والمنشورة بالجريدة الرسمية، وتحديدًا في القضية المعروفة إعلاميًا بمذبحة كرداسة.

_ أحداث مذبحة كرداسة 

وترجع أحداث مذبحة كرداسة إلى أغسطس 2013 بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة، وأسفر الفض عن استشهاد 11 من ضباط وجنود قسم شرطة كرداسة، على يد بعض مؤيدي جماعة الإخوان، وتم التمثيل بجثثهم.

_ عفوا رئاسي عن 560 سجينا 

وأصدر الرئيس السيسي الجمعة الماضية، قرارًا رئاسيًا رقم 232 لسنة 2019 بالعفو عن 560 متهمًا محبوسين على ذمة عدد من القضايا.

ووفقًا لما نشرته الجريدة الرسمية، نص القرار على العفو عن 560 سجينا صادر بحقهم عفو رئاسي بإنهاء العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها بالنسبة لجميع المتهمين ما لم يكونوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى.

وتضمنت القائمة العفو عن عدد كبير من المتهمين على ذمة قضايا عسكرية بالمحافظات المختلفة خاصة في الصعيد، وتعود أحداث القضايا المحكوم فيها على المتهمين المعفو عنهم إلى الأعوام من 2013 وحتى 2017.

_ استغاثة إلى رئيس الجمهورية 

من ضمن شهداء الشرطة في مذبحة كرداسة، النقيب هشام شتا معاون مباحث مركز شرطة كرداسة، والذي بعث والده المهندس جمال شتا استغاثة إلى رئيس الجمهورية تظلم فيها من خروج 13متهما ممن شملهم العفو الرئاسي الأيام الماضية، وهم المتهمون والصادر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد والمشدد في القضية رقم 12749 لسنة 2013 جنايات مركز كرداسة.

_ أسماء المتهمين الـ13 ضمن قائمة العفو 

وجاءت أسماء المتهمين في القضية رقم 12749 لسنة 2013 جنايات مركز كرداسة، والذين شملهم قرار العفو وهم: سعيد محمود أحمد الزناري، 52 سنة، صادر ضده حكم بالسجن المؤبد، وأحمد حسن محمد علي عسكر، 19 سنة، وصادر ضده حكم مؤبد، وصابر زكريا يوسف محمد، 35 سنة صادر ضده حكم مؤبد، ومحمود كمال محمود شحاته، 34 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة.

كما شمل القرار، محمد عمر محمد عطالله سالم، 37 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، ومحمد عمر محمد عطالله سالم، 37 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، وأحمد محمد عبد السلام محمد سرحان، 32 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، وعادل إبراهيم محمد إبراهيم 28 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، وعلي محمد علي عبد العال، 34 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، ومحمد السيد حسين حسنين الغوري، 42 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، ونجاح فتحي علي حسن النحاس، 42سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، وأحمد محمد أحمد أبو سنة، 44 سنة، صادر ضده حكم مشدد 15 سنة، وعلي محمد فرحات محمد صالح، 16سنة، صادر ضده حكم 10 سنوات.

_ طلب العفو مقدم من جمعية لحقوق الإنسان 

اقرأ أيضا .."موجه غضب واستغاثة".. أهالي شهداء مذبحة كرداسة يلجأون للرئيس بعد العفو عن 13 متهمًا - (مستندات)

وبعث والد الشهيد بصورة من طلب مقدم من إحدى جمعيات حقوق الإنسان، حصل "أهل مصر" على نسخة منه، تلتمس فيه العفو عن أحد المتهمين في القضية 12749 لسنة 2013 أمن دولة، والخاصة بالتنظيم الإرهابي لجماعة الإخوان المسلمين " قضية مذبحة كرداسة"، ويذكر فحوى الالتماس أن صابر زكريا يوسف متهم ضمن الـ 138 متهمًا بالقضية ويرجى العفو عنه، قائلاً:" بدم بارد قتلوا أبناءنا واستعانوا بمنظماتهم الحقوقية لطلب العفو عنهم"، وجاء نصه كالتالي:

معالي فخامة السيد الرئيس القائد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية 

تحية طيبه وبعد

نتابع بكل حب وفخر واعتزاز مجهوداتكم العظيمة في خدمة تحقيق العدالة وتطبيق القانون في دوله يسودها الحق والعدل.

ولقد ورد إلينا التماس ومناشده من أسرة وأهالي المواطن صابر ذكريه والمقيم بمدينة كرداسة الجيزة.

والمتهم في القضية رقم 12749 لسنة 2013م (أمن دوله) والخاصة بالتنظيم الإرهابي لجماعة الإخوان المسلين ( قضية مذبحة كرداسة) وقد نسب إليه الاتهام من جماعة الإخوان المسلمين مستخدمين ذلك لمحاولة إيهام المواطنين والشعب بان الدولة ظالمة وغير عادله. وعليه نرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة عن المذكور والنظر في قضيته بعين العطف والرحمة حيث أفادت التحريات بأنه ليس له صله بأحداث القضية المذكورة لا من قريب ولا من بعيد وأن الأدلة ماهي إلا من شخص إخواني حاقد وناقم علي المجتمع المصري الذي يعيش أزها عصوره في ظل قيادتكم لرئاسة الجمهورية.

لذا نناشد سيادتكم بإدراج المذكور ضمن المعفو عنهم من قبل سيادتكم والأمر مفوض لسيادتكم وإذ نشكر سعة صدر سيادتكم. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء