طريقة عمل مهلبية الموز .. قدميها طبق حلو بعد الإفطار لأطفالك

منة موسى

01:40 م

الأحد 26/مايو/2019

طريقة عمل مهلبية الموز .. قدميها طبق حلو بعد الإفطار لأطفالك
طريقة عمل مهلبية الموز
حجم الخط A- A+


تعتبر المهلبية من أقدم وأشهر أطباق الحلوى في مصر، وهي من أكثر الأطباق المفضلة لدى الأطفال إضافة إلى أنها لذيذة الطعم ومفيدة جدًا وغير مُكلفة ويحبها الكبار والصغار، لذا يمكنكِ تقديمها بعد الإفطار ضمن أطباق الحلو في رمضان.

وكانت المهلبية تُحضر بطريقة بدائية من مكونات النشا والحليب والسكر، ولكن حاليًا تطورت فكرة صناعتها بعدة طرق، واختلفت وصفاتها الشهية وإضافات مناسبة للطبق من الفواكه المتوفرة لديكِ. ولأن مهلبية الموز سريعة الهضم ولذيذة وخفيفة على المعدة ومفيدة لأطفالك نقدم لكِ طريقة عمل مهلبية المور بخطوات بسيطة.


طريقة عمل مهلبية

طريقة عمل مهلبية الموز

طريقة عمل مهلبية الموز
المكونات: 


نصف كوب من الحليب

ربع كوب من السكر

6 حبات من الموز الطري

كوب ونصف من الماء المثلج

ربع كوب عصير ليمون

فانيليا

3 أكواب من القشدة

نصف كوب بسكويت سادة


طريقة عمل مهلبية

طريقة عمل مهلبية الموز


طريقة عمل مهلبية الموز
الخطوات:


بدايةً قومي بتحلية كوب الحليب وتقشير حبات الموز وتقطيعها شرائح صغيرة في إناء.

ثم احضري الخلاط الكهربائي وضعي بداخله حبات الموز المقطع وعليها عصير الليمون واخلطي جيدًا.

قومي بإضافة الحليب في إناء عميق وضعيه على النار مع إضافة ربع كوب السكر وقلبيه جيدًا.

ضعي البيض والفانيليا في طبق صغير ثم أضيفيهم إلى خليط الموز، وبعد غلي الحليب مع السكر أخلطي جميع المكونات مع بعضها أثناء وضعها على النار ليصبح قوامها متجانس.

ارفعي الخليط من على النار واتركيه ليبرد ويصبح ذات قوام متماسك وكثيف، ثم ضعيها في وعاء تقديم واضيفي إليها قطع البسكويت والموز وادخليها الثلاجة لمدة ساعة ثم جهزيها للتقديم.

فوائد الموز للأطفال

الموز من أكثر أنواع الفاكهة المُفضلة لدى الأطفال والكبار أيضًا، لما له من مذاق لذيذ ويفضل تناوله الرياضيين بعد تمارين رياضية شاقة، ويحتوي الموز على الجلوكوز والسكروز إضافة إلى المعادن المُغذية للجسم مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وله فوائد عدة للأطفال والرياضيين وكبار السن.

ويساعد الموز على تحسين كفاءة النوم لدى الأطفال وحمايتهم من الأرق، يساعد على نمو الأطفال وتقوية عظامهم وأسنانهم وأظافرهم، فضلا عن أنه يعالج ضغط الدم المرتفع ويجعل معدله طبيعي ومُنظمويحسن من أداء الجهاز العصبي.

موضوعات متعلقة