اعلان

رئيس جامعة سوهاج: آليات جديدة لحل مشكلات صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس

اجتمع اليوم مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس برئاسة الدكتور احمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، وذلك لمناقشة الوضع الحالي للصندوق وما تم إنجازه لحل المشكلات المزمنة التي يعاني منها في الفترة الماضية.

وقال "عزيز"، إن حساب الصندوق تعرض للعديد من المشكلات، حيث انه كان مديوناً للمستشفي الجامعي بمبلغ مليون و650 الف جنيه مصري، بالإضافة إلى النقص الشديد في الأدوية المتاحة بصيدليات المستشفى الجامعي، إلى جانب تراكم مبالغ كبيرة قام أعضاء هيئة التدريس بسدادها المستشفيات الخاصة والمراكز الطبية خارج الجامعة نظير قيامهم بإجراء عمليات جراحية وفحوصات مختلفة.

واوضح "عزيز" أنه تم التغلب على معظم هذه المشكلات باتخاذ الإجراءات التالية:

-تم فتح صيدلية للبيع الحر داخل المستشفي الجامعي تابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية، حيث تم توقيع عقد بين الجامعة والشركة المصرية لتوفير كافة انواع الادوية لعلاج أعضاء هيئة التدريس ، من الأدوية الغير متوفرة بالمستشفى الجامعي، مع وجود نسبة خصم.

-الموافقة على صرف جميع المبالغ المتراكمة لأعضاء هيئة التدريس نظير إجراءات عمليات وفحوص طبية خارج الجامعة مع زيادة نسبة 60%؜ مما كانت تسمح به اللائحة المعمول بها منذ إنشاء الصندوق.

-تم صرف جميع مستحقات أعضاء هيئة التدريس من كلية الطب القائمين على علاج جموع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وذلك تشجيعاً لهم على الاستمرار في تنفيذ تعاقداتهم مع الصندوق.

-صرف جميع مستحقات المستشفيات الخارجية مثل مستشفي أسيوط الجامعي مقابل علاج أعضاء هيئة التدريس من ابناء اسيوط.

-حضر الاجتماع المحاسب اشرف القاضي أمين عام الجامعة، والدكتور مصطفي عبد الخالق عميد كلية الطب البشري، والدكتور سامر عاشور مدير وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وعدد من اعضاء الصندوق من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً