اعلان
اعلان

موعد أذان المغرب اليوم 21 من رمضان

كتب :

يبحث المصريين على مدار اليوم، على موعد أذان المغرب، يهتم الصائمون في كل أرجاء العالم بموعد أذان المغرب في شهر رمضان لارتباطه بالإيذان بالفطور، ويصوم المصريون مايقرب من 15 ساعة و30 دقيقة فى اليوم الواحد وعشرين من رمضان، فيما حددت الإمساكية وقت مواعيد المغرب والسحور في اليوم الواحد وعشرين من رمضان، ليكون موعد أذان الفجر اليوم 3:16 صباحا، وموعد أذان المغرب في تمام الساعة 6.52 مساء.

موعد أذان المغرب في اليوم 21 من رمضان

ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار وبعد سماع أذان المغرب قوله صلى الله عليه وسلم: "ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله".

موعد أذان المغرب في اليوم 21 من رمضان

وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه يستحب تعجيل صلاة المغرب لأول وقتها، ويدل على هذا حديث: "عن عقبة بن عامر أن النبي قال: "لا تزال أمتي بخير، أو على الفطرة، ما لم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم”، رواه أحمد وأبو داود، والحاكم في المستدرك، وعند ابن ماجه والحاكم وابن خزيمة في صحيحه بلفظ: "لا تزال أمتي على الفطرة ما لم يؤخروا المغرب حتى تشتبك النجوم".

موعد أذان المغرب في اليوم 21 من رمضان

وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن في فضل الدعاء وقت الإفطار وسماع أذان المغرب، أن الدعاء مستجاب وقت الإفطار، أو عند الإفطار، كما ورد في هديه الشريف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024