اعلان

امتحان الفلسفة والمنطق اولى ثانوي.. طالب بالتوفيقية: السيستم اتحسن بس قلم التابلت بطيء والامتحان طويل وصعب (فيديو وصور)

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان الفلسفة والمنطق اولى ثانوي، بجميع مدارس الجمهورية، والذي يعد تجربة لمنظومة التعليم الإلكترونية الجديدة التي أطلقها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وقال مصطفى حسن، طالب بمدرسة التوفيقية الثانوية بنين، إن السيستم تحسن كثيرا عن الفصل الدراسي الأول ولم تحدث به أعطال في امتحان الفلسفة اليوم.

ونفى مصطفى حدوث بطء في عمل التابلت ولكنه أبدى انزعاجه من قلم الكتابة الخاص بالتابلت لأنه يسبب بطئا كبيرا في الكتابة، فيما أشار إلى أن امتحان الفلسفة والمنطق طويل وصعب ويحتاج لوقت أكبر وهو ما يشكل عبئا عليهم بسبب التوتر الذي يصابون به نتيجة ضيق الوقت المفترض للامتحان مما جعلهم متسرعين في الحل.

اقرأ أيضا: طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق بجميع المحافظات على "التابلت" وورقيا

وكانت الامتحانات قد بدأت يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا للمدارس الحكومية، والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا للمدارس الخاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن امتحان شهر مايو الجاري سيكون أساسيا وإلكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد، ويهدف إلى النجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني، وهناك امتحان ثانٍ بنفس المواصفات بديل للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (4-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول ريتشارليسون