اعلان

امتحان الفلسفة والمنطق أولى ثانوى.. الطلاب ينتهون من أداء الامتحان بمدرسة السعيدية

امتحان مادة الفلسفة والمنطق

امتحان مادة الفلسفة والمنطق، أنهى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان مادة الفلسفة والمنطق بمدرسة السعيدية الثانوية بنين بشارع جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة، ولم يذكر الطلاب أى صعوبة في الامتحان وإنما كان سهلا على حد وصفهم غير أن السيستم سقط في بعض الأحيان، وهو ما جعل بعض الطلاب يتأخرون أو إلى أن يقل الضغط عن الشبكة ويمتحن بعد إنهاء زملائه الامتحان.

واشتكي أحد الطلاب من شبكة "الواي فاي" وهو ما جعله يتأخر في إرسال الامتحان بعد انتهائه له وترتب على هذا قلق من أولياء الأمور وحالة من الضغط النفسي لدي طلاب المدرسة.

امتحان الفلسفة والمنطق أولى ثانوى

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي العام إلى يوم ١ يوليو ٢٠١٩ وكانت امتحانات النقل قد بدأت منذ التاسع عشر من مايو الجاري وتم تأجيل مادة اللغة الأجنبية الثانية لتنتهي الامتحانات أول يوليو القادم.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018/2019، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

امتحان الفلسفة والمنطق أولى ثانوى

وبدأت الامتحانات اليوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا للمدارس الحكومية، والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا للمدارس الخاصة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في مؤتمر صحفي السبت الماضي، أن امتحان شهر مايو الجاري سيكون أساسيا وإلكترونيا وبوجود كتاب مفتوح داخل لجنة بالمدرسة وفي وقت محدد، ويهدف إلى النجاح والانتقال إلى الصف الثاني الثانوي بحصول الطالب على درجة 50% أو أكثر على ما تم دراسته في الترم الثاني، وهناك امتحان ثانٍ بنفس المواصفات بديل للملحق (يحدد موعده لاحقا) يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

امتحان الفلسفة والمنطق أولى ثانوى

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن امتحانات المدارس الحكومية ستكون في الفترة الصباحية، وسيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس غير الحكومية بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين بنفس لجان المدارس الحكومية؛ نظرا لتوافر البنية التكنولوجيا بها، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيق مسبق بين المديريات والإدارات والمدارس الخاصة للاتفاق حول التفاصيل قبل الامتحان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً