اعلان

لو شقتك ضيقة.. أفكار جديدة تساعدك على استغلال مساحة منزلك قبل العيد

أفكار جديدة تساعدك على استغلال مساحة منزلك

يواجه كثير من الأشخاص مشكلة ضيق المنزل، حتى أن هناك كثيرات يعانين من هذه الأزمة أثناء التجهيز لاستقبال الضيوف في رمضان، أو أثناء التنظيف لاستقبال العيد. وهذه الأزمة واجهت أناس كثيرة ليس فقط في مصر، وهي معاناه أي مغترب أو شخص يبحث عن شقة جديدة ولا يجد أمامه بدائل سوى القبول بالشقة الضيقة، لذا قامت مواقع أجنبية بتبني الفكرة، وبدأت تُدعم أفكار جيدة لتصميم الشقق صغيرة الحجم، وتترواح مساحتها بين الـ 60 و 70 متر مربع.

فهذه الشقق يتطلب تصميمها كثير من الإبداع، والحيل، والنصائح التي تجعلها تبدو أكثر اتساعًا ومساحة، ومن خلال التقرير نعرض بعض من الأفكار التي يمكنها مُساعدتك لتوسيع مساحات شقة الضيقة، أو كي تبدو بحجم أكبر من مساحتها من خلال استخدام ألوان معينة.

أفكار تساعدك على توسيع مساحات شقتك الضيقة

أفكار تساعدك على توسيع مساحات شقتك الضيقة:

1. اللون من أهم العناصر التي تعمل على الإيحاء بزيادة مساحة المكان، إذ أن ختيار ألوان الطلاء الفاتحة، يمكن أن يحول غرف النوم صغيرة الحجم إلى مساحة كبيرة للناظر إليها حتى لو مساحة وهمية، بينما الألوان الغامقة تسبب ضيق المكان حتى لو مساحته واسعة.

2. أيضًا يعتبر اختيار اللون الأبيض لأرضية الشقة من أهم الحيل التي تساعد على منح شعورًا باتساع المساحة.

3. تعد المرايا من أقوى الخدع البصرية التي يمكن الاعتماد عليها في تصميمات المساحات الصغيرة، لقدرتها على منح الشقق اتساعًا بصريًا، بفضل قدرتها على عكس الضوء والصورة.

4. استخدام امتداد الترابيزة التي تعمل بها كطاولة لتناول الطعام بمجرد إضافة اثنين من الكراسي المناسبة لارتفاعها.

5. يمكن الحصول على مساحة واسعة للحمام، من خلال توزيع أجزائه على الجانبين، بالإضافة إلى عمل مساحات تخزينية من خلال الأرفف المعلقة.

6. في الحمامات صغيرة الحجم، الجدران تشكل عامل دعم كبير في تصميمه من خلال اختيار خامة ولون ونقشة فاتحة مميزة.

7. اختيار مزيج من الألوان القوية لغرفة المعيشة، تزيد من إشراقة وزيادة المساحة الصغيرة، خاصة عندما تكون مضاءة جيدًا، سواء من خلال الضوء الطبيعي أو الإضاءة الاصطناعية الموزعة في جميع أنحاء الغرفة.

8. تعتبر البلكونات حيلة رائعة يمكن استغلالها في الشقق ذات المساحات الصغيرة، من خلال تحويلها إلى غرفة إضافية، كمكتب، أو مساحة للغسيل، أو غرفة ملابس، أو حتى غرفة معيشة، وفي حالة عدم حاجتك إليها يمكن ضم مساحتها للغرفة وعمل نافذة واسعة بدلاً منها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً