اعلان

الملك سلمان: السعودية قامت على منهج الوسطية والاعتدال

كتب : وكالات

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، أن "السعودية قامت على منهج الوسطية والاعتدال الذي يحمي البلاد ويحقق أمنها".

العاهل السعودي

وأضاف الملك سلمان، في افتتاح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة" تحت عنوان "الوسطية والاعتدال": السعودية أخذت على عاتقها نشر السلام والتعايش بين الجميع، مجددا الدعوة، إلى إيقاف خطاب العنصرية والكراهية أيا كان مصدره وذريعته .

وقال إن "المملكة أدانت كافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب وواجهتها بالفكر والعزم والحسم وأكدت براءة الإسلام منها"، مشيرا إلى أن الدين الإسلامي "شرع مطهر" وليس "رأيا يرتجل".

الملك سلمان

كما أكد العاهل السعودي أن "العالم اليوم أحوج ما يكون إلى القدوة الحسنة التي نقدمها نحن المسلمون والتي تعمل على نشر الخير للبشرية جمعاء".

الوسطية والاعتدال

وتنظم رابطة العالم الإسلامي، اليوم الاثنين، المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال، وإعلان "وثيـقة مكة المكرمة"، تحت رعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

دول الخليج والدول العربية

يذكر أن الملك سلمان كان دعا في 19 مايو قادة مجلس التعاون لدول الخليج والدول العربية، من أجل عقد قمة خليجية وعربية طارئتين يوم الخميس 30 مايو ، وذلك من أجل التشاور والتنسيق مع الدول الشقيقة في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، في ظل الاعتداءات الأخيرة على المملكة والإمارات.

اقرأ أيضا..إخلاء محطة قطارات بروكسل على خلفية بلاغ بوجود متفجرات

ويأتي عقد القمتين بالتزامن مع انعقاد القمة الإسلامية، المقررة في 31 مايو ، في مكة أيضا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً