اعلان

"البركة في القديم".. ركود كبير في أسواق الملابس قبيل عيد الفطر 2019

أسواق الملابس

حراك كبير تشهده أسواق الملابس مع قرب الاحتفال بعيد الفطر 2019، حيث يزداد الإقبال في هذه الأيام على شراء الملابس، فما من صغير أو كبير إلا تجده يأتون بملابس لكي يرسموا على أسرهم بسمة في العيد.

ولكن مثل كل عام يستغل التجار هذا الموسم لتحقيق ربحًا كبيرًا في وقت قصير، ولا تجد الأسر بد إلا أن يشتروا رغم ارتفاع أسعار الملابس، نظرًا لضيق الوقت، ولكن المختلف هذا العام ركود الأسواق رغم أنه لم يتبق سوى أسبوع على عيد الفطر 2019.

اقرأ أيضا.. أرقام "الجمارك" تدق ناقوس الخطر.. "مصر الزراعية" تستورد خضروات بـ60 مليار جنيه.. "الغرف التجارية": 90% من الفواكه يتم استيرادها من الخارج.. و"الإحصاء": المساحة المزروعة زادت 1.1 % خلال 3 أعوام

وفي هذا السياق الهام، يقول محمود الصاوي، صاحب محل ملابس في منطقة البحوث، إن الحركة على البيع والشراء قليلة نسبيا مقارنة بالعام الماضي، فلا يوجد "رجل" على المحلات هذا العام نظرًا للظروف المعيشية التي يأن بها المواطن.

وأكد "الصاوي" لـ "أهل مصر"، أن الأسعار لم تزد جنيها واحدًا منذ بداية شهر رمضان، ولكن الناس عندهم فوبيا من ارتفاع الأسعار وهم من يحكمون بذلك فلا يأتون للشراء.

وعلق يحيى الزنانيري، نائب رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، على ركود الأسواق، مطالبًا المواطنين بالإقبال على الشراء لأن الأسعار في المتناول.

وأكد الزنانيري لـ "أهل مصر"، أن هناك بعض التجار عندهم جشع ولكن هذا لا يعني أن الأسعار مرتفعة، لافتاً إلى وجود خامات جيدة هذا العام من الملابس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي