اعلان
اعلان

إضراب عام في السودان.. تجمع المهنيين والحرية والتغيير ينضمان للعصيان المدني

اضراب عام بالسودان
كتب : وكالات

بدأ الإضراب العام في السودان، اليوم الثلاثاء، استجابة لدعوة قوى إعلان الحرية والتغيير، احتجاجا على عدم إيفاء المجلس العسكري الانتقالي بتسليم السلطة للمدنيين، وتحوله إلى قيادة سياسية، وسط تحذيرات من قادته.

الإضراب العام في السودان

وأكد تجمع المهنيين السودانيين، أحد أفرع قوى إعلان الحرية والتغيير، في بيان له صباح اليوم، أن الإضراب الذي سيستمر يومين حق دستوري مكفول وفقا لنص المادة 27 /3 من وثيقة الحقوق في دستور السودان الانتقالي 2005.

المهنيين السودانيين

كما أعلن التجمع التزام الطيارين السودانيين بالإضراب عن العمل منذ صباح اليوم الثلاثاء. وقال إن "جميع الطيارين السودانيين بشركات الطيران ملتزمون بالإضراب عن العمل خلال الرحلات الداخلية والخارجية منذ صباح اليوم الثلاثاء".

رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان

وكان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، محمد حمدان دقلو، شدد على رغبة المجلس في إجراء انتخابات مبكرة خلال ثلاثة أشهر لتسليم السلطة للمدنيين.

حميدتي

وأكد دقلو المعروف بـ"حميدتي"، أن المجلس يخطط للانتخابات، موضحا أن المشاركة في الحكومة ستكون بنسبة ممثلي الحزب.

اقرأ أيضا..فوز نيجرفان برزاني برئاسة إقليم كردستان العراق

وقال، حميدتي، خلال مخاطبته قوات شرطية في كلية الشرطة والقانون، إن الانتخابات ستتم لاختيار حكومة من الشعب. وأعلن عن محاسبة مجلسه لأفراد الأمن المتورطين في منع الشرطة والنيابة من القبض على مدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش وتفتيش منزله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً