اعلان

طلاب أولى ثانوي عن امتحان الفيزياء: في مستوى زويل (فيديو)

امتحان فيزياء اولى ثانوي.. اشتكى طلاب الصف الاولى الثانوي، بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي بمحافظة الجيزة، من صعوبة امتحان الفيزياء اولى ثانوي 2019 الترم الثاني، فيما أعرب آخرون عن معاناتهم مع نظام التابلت والقلم أثناء الرسم وخروجه أكثر من مرة تلقائيًا للقائمة الرئيسية مما أهدر كثيرًا من وقت الامتحان.

التابلت

امتحانات اولى ثانوي الالكترونية

امتحان فيزياء للصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني

امتحان فيزياء اولى ثانوي

ورصدت أهل مصر آراء طلبة الصف الاول الثانوي بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي، فقالت الطالبة وفاء محمد، امتحان الفيزياء صعب جدًا قائلة: " الامتحان في مستوى زويل مش طلبة خالص"، مؤكدة أن المنصة الألكترونية لامتحان الفيزياء خرجت أكثر من مرة.

اقرأ أيضًا.. امتحان الفيزياء أولى ثانوي.. طالب بمدرسة التوفيقية: وقت الإجابة غير كاف (صور وفيديو)

امتحانات اولى ثانوي

وبملامح حزينة ومتوترة، عبرت فريدة أحمد، طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بالدقي، كل امتحانات النظام الجديد صعبة جدًا ومستواها أكبر بكثير من مستوى الطلبة ونسبة كبيرة من الامتحان عبارة عن اسئلة غير مباشرة، موجهة رسالة لوزير التربية والتعليم قائلة: " حسبي الله ونعم الوكيل النظام الجديد صعب علينا".

نظام التابلت

وتابعت: ان التابلت هنج أكثر من مرة ووجدنا صعوبة في قلم التابلت أثناء الكتابة والرسم مما أهدر ذلك وقت كبير من امتحان فيزياء اولى ثانوي، مؤكدة أن الامتحان عبارة عن 17 سؤالًا، و كان موزع بداخلها نماذج مختلفة للامتحان متفاوتة في درجة الصعوبة.

واشتكت فريدة، أن المراقبين يجبروا طلبة اولى ثانوي بالخروج من المنصة الإلكترونية والضغط على إرسال قبل المدة الزمنية للامتحان.

اقرأ أيضًا.. امتحان الفيزياء اولي ثانوي.. كيف واجه الطلاب تعطل السيستم وانقطاع الإنترنت في الجيزة؟

بينما ترى اسماء محمد، طالبة بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي، ان امتحان فيزياء اولى ثانوي 2019، سهل جدًا ولا يوجد به اسئلة غامضة مؤكدة أنه طبيعي أن تتفاوت مستويات الامتحان لقياس مستوى الطالب ما بين متوسط وضعيف ومتفوق، مشيدة بفكرة النظام الجديد والتابلت.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الفترة المسائية لطلاب المدارس والمعاهد الخاصة في تمام الساعة الواحد ظهرًا عبر نظام التعليم الجديد "التابلت".

امتحانات الصف الاول الثانوي 2019 الترم الثاني

وكانت قد انطلق مارثون امتحانات اولى ثانوي 2019 في 19 مايو ويستمر حتى 1 يونيو 2019، تعقد امتحانات اولى ثانوي لـ 585 ألف 980 طالبًا وطالبة في جميع محافظات الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف موعد الانتهاء من تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء