اعلان

5 أطعمة تزيد من أعراض الحساسية.. تعرف عليها

أعراض الحساسية
كتب :

مرضى الحساسية هم الأكثر تضررا خلال موسم الأتربة في فصل الربيع بسبب ازدياد أعراض الحساسية فى ذلك الوقت، كما أن الكثير من الأطعمة تزيد الأمر سوءا وتسبب زيادة إنتاج المخاط ويجب أن يبتعد عنها مرضى الحساسية وفقا لتقرير نشره موقع " powerofpositivity ".

5 أطعمة تزيد من أعراض الحساسية

الأطعمة الدهنية والدهون المهدرجة: كلما زاد استهلاكك لهذه الأطعمة المقلية زاد إنتاج المخاط، كما أن الدهون غير الصالحة للاستخدام الموجودة في هذه الأطعمة المقلية سوف تبطئ وظائف الكبد وتسرع عمليات إزالة السموم الخاصة بك.

القهوة: فنجان القهوة اليومي يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض غير مريحة لمرضى الحساسية مثل الاحتقان كما أن القهوة تؤثر على أنظمة الجسم الهرمونية والأوعية الدموية كما تعمل القهوة على تحفيز الغدد الكظرية لدينا كما أن زيادة استهلاك القهوة يؤدي إلى زيادة احتقان الجيوب الأنفية.

اقرأ أيضا: القلق والاكتئاب سبب كل الأمراض.. القلب والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل أبرزها

الحليب ومنتجات الألبان الأخرى: الألبان تؤثر على إنتاج المخاط، حتى الأشخاص الذين لا يعانون من عدم تحمل الألبان سيجدون أن استهلاك منتجات الألبان والحليب سيكون له تأثير سلبي فهو يؤدى إلى زيادة سماكة المخاط و مزيد من التهيج.

البيض : من أكثر الأطعمة التي قد تؤدي للحساسية ولا يشترط تناول البيض بمفرده حتى يصاب الشخص بالحساسية ولكن يمكن أن يحدث بتناول أي أطعمة تحتوي على البيض في مكوناتها.

المأكولات البحرية : تزداد فرص الإصابة بالحساسية عند تناول بعض الأسماك مثل أسماك السلمون والتونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً