اعلان

تميمة حظ وقائمة ظالمة.. أشياء أصابت الجماهير بالقلق قبل أمم إفريقيا: ربنا يستر على المنتخب

بطولة كأس أمم أفريقيا
كتب : محمد علي

تشهد الساحة المصرية، حالة من الترقب وحبس الأنفاس، مع استمرار العد التنازلي لبطولة كأس أمم أفريقيا، في النسخة التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

ورغم حالة النشوة التي تمر بها الجماهير المصرية، إلا أن هناك حالة من التوتر والقلق ينتابهم، خاصة مع بعض الإشكاليات التي ظهرت من ناحية التنظيم، وكذلك من الجانب الفني للمنتخب المصري.

قائمة ظالمة

وأعلن المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر قائمة الفريق استعدادًا للمعسكر الأخير قبل انطلاق البطولة، والتي جاءت صادمة بشكل محبط لطموحات الجماهير، بعد استبعاد عدد من اللاعبين المتألقين في الآونة الأخيرة، خاصة من قطبي الكرة «الأهلي والزمالك».

واستبعد المدرب المكسيكي محمد عواد حارس الإسماعيلي، رغم تألقه في صفوف الوحدة السعودي خلال فترة إعارته من الدراويش، بالإضافة إلى عبد الله جمعة ظهير أيسر الزمالك, ومحمد هاني ظهير أيمن الأهلي، ورمضان صبحي جناح القلعة الحمراء، رغم جاهزيتهم البدنية للمشاركة في صفوف الفراعنة في العرس الأفريقي.

وعقب إعلان القائمة المفاجئة، سادت موجة من الغضب بين اللاعبين المستبعدين، الذين اتخذوا من وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة لهم للتعبير عن امتعاضهم بطريقة مباشرة اوغير مباشرة، فيما صرح أعضاء الجهاز الفني للمنتخب، أن استبعاد اللاعبين جاء لأسباب فنية بعدما متابعة مستواياتهم في الآونة الأخيرة.

وفي ظل استبعاد المتألقين، جاءت القائمة بضم لاعبين مع وجود علامات استفهام بأحقيتهم في الإنضمام لصفوف منتخب مصر، مثل أحمد أبو الفتوح ظهير أيسر سموحة، وزميله محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق، مما يضع الجماهير في شك من قدرة الفراعنة بالوصول إلى الأدوار البعيدة بالبطولة.

اقرأ أيضًا:الشرطة الإسبانية تعتقل مدافع ريال مدريد في قضايا فساد

تميمة مثيرة للجدل

وأعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا، ومديرها محمد فضل، عن التميمة الرسمية للبطولة، والتي جاءت في شكل طفل صغير يرتدي زي منتخب مصر، بالقميص أحمر اللون والشورت الأبيض، مع وضع رسم لقارة أفريقيا على صدر التميمة، بالإضافة إلى غطاء رأس بالشكل الفرعوني.

وعلى الرغم من حالة الرضا التي نالت من بعض المشجعين، إلا أن انتقادات قوية نالت التميمة من حيث التصميم، والتي أكد خبراء أنها لم تعبر عن مضمون كرة القدم أو فلسفة البطولة بشكل عام، كما لم تعبر عن الحضارة الفرعونية أيضًا على الرغم من غطاء الرأس،نظرًا لأن ملامح التميمة ليست بفرعونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة