اعلان

من هم أهل ليلة القدر؟ المستحقون عفو الله .. "الراحمون يرحمهم الله"

ليلة القدر

تحدث الشيخ وسيم يوسف في برنامجه "من رحيق الإيمان" على قناة أبو ظبي، عن من هم أهل ليلة القدر الذين ينالون عفو الله، حيث أن الجميع يترقب ليلة القدر فهى خير من ألف شهر والجميع يكرر الحديث النبوى ويبكى خلف الأمام في الصلوات الخمسة وصلاة التراويح، " اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي"، ويريدون أن يغفر الله لهم في حالة خشوع تام خلف الأمام فقط، فهما من يكونوا السارقون والكاذبون والمنافقون والشاهد بالزور، فعن أي عفو تطلبوه فالله يسقط حقه مع تارك الصلاة عندما يتوب، ومرتكب المعاصى عندما يستغفر، فربما حقوق الله يتنازل عنها عند التوبة لكنه لايحابى الظالمين ولايسقط حب المظلومين ولو بكلمة، فالله لايسقط حق قط، فامرأة دخلت النار في هرة، ولذلك لا ينقصنا الحديث عن ليلة القدر وأنه ينقصنا أن نعلم من هم أهل ليلة القدر؟ المستحقون عفو الله.

ويطالب المواطنين أن يصلحوا مابينهم وبين المحيطين حولهم وإرجاع الحقوق إلى أهلها قبل طلب الرحمة من الله، فيقول رسول الله صلى الله عليه وسلم "ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء"، ومطالبة الأئمة بتوعية المصليين بالفوز بليلة القدر.

اقرأ أيضًا.. كيف نعرف ليلة القدر؟.. شواهد ليلة القدر رمضان 1440هـ

من هم أهل ليلة القدر؟

يعتبر الفائز بليلة القدر هو من أتى إلى الله بقلب سليم فلا ينظر الله الملائكة عبثً والسلام عبث وكذلك ليلة القدر لم تكون خير من ألف شهر عبثً حيث أن أهل ليلة القدر هما الذين سبقوا عفوهم عن الناس عفو الله عليهم، معلقًا "فلم تدخل الجنة وأنت سارق قاتل".

وقدم نصيحة للمسلمين، قائلاً "ابدأ لكى يرى الله عملك .. الراحمون يرحمهم الله"، فالله لايعفو عنك ألا أن تعطى الحقوق لأصحابها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً