اعلان
اعلان

"التموين" تستعد لتدشين أول بورصة سلعية

أعلنت وزارة التموين إنشاء شركة لتدشين أول بورصة سلعية، وأنه تم الانتهاء من إعداد الدراسات اللازمة لذلك، ووضع خطة عمل جادة للبدء في المشروع بعد موافقة رئيس الجمهورية على المشروع، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي اليوم، لتوقيع بروتوكول مع محافظة البحر الأحمر لإنشاء منطقتين لوجستيتين.

اقرأ أيضاً.. تعرف على المستندات المطلوبة لخدمة "الجمعية العامة العادية" لجذب المستثمرين

وأكدت وزارة التموين، أن النهوض بالتجارة الداخلية لا يمكن أن يتم بدون بنية أساسية، وأن الوزارة تتوسع حاليًا في إقامة المناطق اللوجستية بجانب أسواق الجملة بهدف تقليل حلقات التداول مما سينعكس إيجابيا على الأسعار.

وأوضحت أن خطة تنمية التجارة الداخلية، تستهدف التوسع في كافة المحافظات من بينها محافظة البحر الأحمر، مشيرة إلى أن التنمية الحقيقية للتجارة الداخلية لا يمكن أن يتم إلا من خلال البنية الأساسية.

وأضافت، أن البنية الأساسية تشمل المناطق اللوجستية بأنواعها المختلفة "الدولية والحدودية، وأخرى محورية تخدم أكثر من محافظة، ومناطق لوجستية داخل المحافظات"، بجانب أسواق الجملة، وتم الانتهاء من تأسيس شركة مساهمة لإنشاء أسواق الجملة.

وأوضحت الوزارة، أن المناطق التي تم توقيع اتفاقية عليها بمحافظة البحر الأحمر مناطق واعدة، لافتة إلى أن إقامة منطقة لوجستية بالغردقة يخدم عليها كمنطقة سياحية، ويتيح توفير كافة مستلزمات الفنادق.

وتابعت أن التجارة الداخلية تساهم بنحو 17% من الناتج القومي من المستهدف أن تصل إلى 22% خلال 4 سنوات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس