اعلان

بعد تسليمه إلى مصر.. هذه أخطر عمليات الإرهابي هشام العشماوي وهذا ما ينتظره من أحكام

كتب : اهل مصر

استقبل مطار القاهرة في وقت متأخر من ليل الثلاثاء الإرهابي هشام عشماوي، والذي ألقي القبض عليه من قبل قوات الأمن الليبي بعد عملية عسكرية ناجحة في مدينة درنة.

ومن خلال السطور التالية نستعرض معكم أبرز القضايا المتهم فيها الإرهابي هشام عشماوي.

محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق

شارك الإرهابي هشام عشماوي في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتولى عملية رصد تحركات الوزير مع عمادالدين أحمد، الذي أعد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع وليد بدر منفذ العملية.

اغتيال المستشار هشام بركات

وفقًا للتحقيقات التي أجرتها النيابة، يعد الإرهابي هشام عشماوي، هو العقل المدبر لحادث اغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل.

وأكدت تحقيقات النيابة أن طريقة تنفيذ العملية، تشبه محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، في سبتمبر 2013عام.

استهداف ضباط وأفراد الشرطة

شارك الإرهابي هشام عشماوي في وقائع استهداف شرطيين في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أنصار بيت المقدس”، وأكدت التحقيقات المتهم هشام العشماوي الضابط المفصول وقيادي التنظيم، بتنفيذ عدة عمليات عدائية وإرهابية ضد الدولة استهدفت 155 من رجال الشرطة ما بين ضباط، وأفراد ومباحث.

استهداف الكتيبة 101

وفي مايو 2016 كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا عن مشاركة هشام العشماوي في العملية الإرهابية التى استهدفت الكتيبة 101.

اغتيال معاون مباحث العلمين

كشفت التحقيقات، قيام العشماوي فى 18 مارس 2015، باغتال النقيب كريم فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة العلمين، بوابة ماريا.

تفجير مديرية أمن الدقهلية

وشارك الإرهابي هشام عشماوي في تفجير مديرية أمن الدقهلية التي راح ضحيتها استشهاد 14 من رجال الشرطة، وإصابة 130 آخرين، يوم 24 ديسمبر 2013، عن طريق سيارة مفخخة.

حادث أتوبيس دير الأنبا صموئيل

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا في قضية الهجوم على أتوبيس أقباط المنيا الذي كان متجها في رحلة إلى دير الأنبا صموئيل، أن وراء الحادث تنظيم جنود الخلافة الذي يقوده المتهم الهارب عزت محمد تحت تخطيط المتهم هشام العشماوي.

حادث الفرافرة

شارك عشماوي في الهجوم على أفراد الأمن في حادث استهداف كمين الفرافرة، والمعروف إعلامياً بـ "حادث الفرافرة".وجدير بالذكر أن الإرهابي هشام عشماوي ينتظره أحكام بالإعدام، ويواجه عشماوي العديد من الأحكام في قضايا إرهاب

داخل مصر، ومن بينها قضية أحداث الفرافرة، حيث قضت محكمة جنايات غرب القاهرة

العسكرية، في ديسمبر 2017، بإعدام هشام عشماوي، القيادي بتنظيم "أنصار بيت المقدس".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر