اعلان

بولتون: نشعر بقلق بالغ حيال استخدام قاسم سليماني لمقاتلين في العراق لمهاجمتنا

جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي
كتب : وكالات

قال جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي، اليوم الأربعاء، إن الهجمات على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات في وقت سابق هذا الشهر، تمت باستخدام "ألغام بحرية من إيران بشكل شبه مؤكد".

مستشار الأمن القومي الأمريكي

وأضاف بولتون في جلسة مع صحفيين بالسفارة الأمريكية في العاصمة الإماراتية أبوظبي الأربعاء، أن "الولايات المتحدة تحاول أن تتحلى بالحكمة في الرد على أنشطة إيران ووكلائها في المنطقة"، ونشعر بقلق بالغ حيال استخدام قاسم سليماني لمقاتلين شيعة في العراق لمهاجمة قواتنا هناك" .

السفارة الأمريكية

وتابع: "نتشاور مع حلفائنا في المنطقة للرد على أنشطة إيران ووكلائها في الخليج"، مؤكداً أن بلاده سترد بقوة على أي تهديد من إيران ووكلائها في المنطقة.

ساحل الإمارات

ووصل مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، إلى الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، وكتب بولتون، على "تويتر"، أنه وصل إلى الإمارات، "لإجراء محادثات بشأن القضايا الأمنية المهمة في المنطقة".

اقرأ أيضا..طائرة رئاسية تتعطل في الجو.. دقائق كارثية في حياة الرئيس المكسيكي

وتعرضت أربع ناقلات نفط منها اثنتان تابعتان للسعودية، لهجمات بالقنابل بالقرب من إمارة الفجيرة إحدى إمارات دولة الإمارات خارج مضيق هرمز مباشرة، واتهمت واشنطن الحرس الثوري الإيراني بشن الهجمات.

وأرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط تضمنت حاملة طائرات وقاذفات من طراز (بي — 52)، وصواريخ باتريوت، في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون من الولايات المتحدة إنه تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً