اعلان

أمين عام الفلاحين يتهم "زراعة النواب" بعرقلة قانون النقابة الموحدة

النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين

أكد النوبي أبو اللوز، الأمين العام لنقابة الفلاحين الزراعيين، أنه من حق الفلاح، الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد القومي، أن تكون له نقابة مهنية تدافع عن حقوقه وتهتم بأحواله وتصلح ما أفسدته الكيانات التى اهتمت به ظاهريًا لكنها قضت عليه وأغرقته فى الهموم وحققت مصالحها الشخصية دون عناية بأقل حقوقه.

إنشاء نقابة موحدة للفلاحين

ولفت أبو اللوز، إلى أن قرار إنشاء نقابة موحدة للفلاحين، سيكون له دور في أن يتحول الفلاح من مستهلك لمنتج، ويكون صاحب القرار من خلال اختصاصات لمجلس الإدارة بإدارة شئون النقابة.

اقرأ أيضًا.. امتحان التاريخ أولى ثانوى.. طالب بالتوفيقية يؤكد: السيستم وقع أول يوم وخلاص (فيديو وصور)

عرقلة إصدار القانون بشكله النهائي

واتهم الأمين العام للفلاحين، في تصريحات له اليوم الاربعاء، عددًا من أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب، بعرقلة إصدار القانون بشكله النهائي، مشيرًا إلى أن هناك أعضاء داخل اللجنة يحاربون ممثلي الفلاحين.

وأكد الأمين العام للفلاحين، أنه من المفترض أن يكون هناك حوار مجتمعي حول هذا القانون، ويتم توجيه الدعوة لكل النقابات المستقلة والمهتمين بالشأن الزراعي، إلا أن التأخر في إقرار القانون حتي الآن يثير شكوك وقلق جموع الفلاحين ولا يصب فى الصالح العام للمجتمع والدولة معًا، حيث أن الحكومة أدت ما عليها وأرسلت مشروع القانون إلى مجلس النواب لإقراره والموافقة عليه ،الا أن التسويف هو سيد الموقف دون ذكر أي أسباب واضحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية