اعلان

مباراة الأهلى.. 3 سيناريوهات أمام المارد الأحمر في الدوري

مباراه الاهلى

يتواجد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في موقف لا يحسد عليه، بعد إصرار اتحاد الكرة، على التمسك بالمواعيد المعلنة من قبل، لجدول مباريات الدوري، وانتهائه بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تقام خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

مباراه الاهلى

وجاء بيان الاتحاد كالتالي:

"تمسك الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة خافيير أجيري بموعد انطلاق معسكر الفريق يوم 6 يونيو المقبل استعدادا لنهائيات الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر اعتبارا من 21 الشهر المقبل.. وبناء على ذلك أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم استمرار العمل بجدول مسابقة الدوري الممتاز الذي أعلن عنه مؤخرا ، والتأكيد على الأندية المعنية أن المباريات المقرر اقامتها يوم الخميس الموافق 30 مايو الحالي و3 يونيو المقبل قائمة في موعدها".

وكان الأهلي قد أعلن من قبل أنه لن يخوض أي مباراة بعد بطولة أمم إفريقيا، وإلا إنه سينسحب من الدوري.

مباراه الاهلى

وأمام الأهلي 3 سيناريوهات في أزمته أمام اتحاد الكرة

الإنسحاب

الأهلي في بيانه أكد على انسحابه حال إصرار اتحاد الكرة على انهاء المسابقة بعد بطولة إفريقيا :" عدم أستكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الافريقية وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم. بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد. تفاديًا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم".

إكمال الدوري بعد البطولة

في حالة نجاح هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد، في إقناع الخطيب بإستمرار الدوري بعد البطولة، لما تمر به الكرة المصرية في الموسم الجاري، من ظروف صعبة واستثنائية، وفي هذه الحالة ستكون سمعة المجلس أمام جمهور على المحك، كما أنها ستكون فرصة كبيرة للزمالك، في التتويج باللقب.

مباراه الاهلى

استكمال البطولة بفريق 97

اقترح بعض أعضاء المجلس استكمال الدوري بفريق 97، حتى لا يتسبب الانحساب في استبعاد الأهلي الموسم المقبل، وتوقيع عقوبات قاسية على الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد