اعلان

ما هي العقوبة المنتظرة لـ هشام عشماوي الإرهابي؟.. خبير قانوني يكشف

هشام عشماوي الإرهابي

قال الدكتور أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات القانونية وأستاذ القانون العام لـ "أهل مصر"، إن الإرهابي هشام عشماوي، يعد واحدًا من أخطر العناصر الإرهابية التي كانت تطاردها القوات المسلحة والشرطة، وذلك بعد فصله من الخدمة ضابط في قوات الصاعقة المصرية، وبعد فصله برز اسمه في السنوات الأخيرة، بعد انضمامه لبعض الجماعات الإرهابية، واشتراكه في التخطيط لهجمات استهدفت عناصر الجيش والشرطة.

اقرأ أيضا.. مصر تتسلم الإرهابي بهاء عبد المعطي حارس هشام عشماوي (صور)

وأضاف "الخبير القانوني"، أن العقوبة المنتظرة لـ هشام عشماوي هي الإعدام لما اقترف من جرائم أودت بحياة المواطنين الأبرياء والعسكريين بعد محاكمته أمام المحكمة العسكرية.

ويواجه هشام عشماوي، العديد من الأحكام في قضايا إرهاب، في عام 2013، اتهم عشماوي بمحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، كما اتهم بالتخطيط لتنفيذ مذبحة كمين الفرافرة في 2014.

ويواجه أيضا اتهامات أخرى من بينها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والإعداد لاستهداف الكتيبة "101 حرس حدود" واستهداف مديرية أمن الدقهلية والهجوم على حافلات الأقباط بالمنيا، وكانت آخر عملية إرهابية لـ هشام عشماوي، قبل هروبه إلى ليبيا، الهجوم على دورية أمنية في أكتوبر 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً