اعلان

اعترافات عشماوي تكشف علاقته بقيادات تنظيم الإخوان

كتب : اهل مصر

كشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات الليبية مع الإرهابي هشام عشماوي عن العلاقة التي كانت تربطه بشخصيات عسكرية وسياسية بارزة لا زالت تتواجد في المشهد السياسي الليبي إلى الآن، وبالدعم الذي تلقاه منها، لتنفيذ جرائمه في ليبيا ومصر.

ووفقًا لما ذكره خليفة العبيدي مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الليبي، لـ "العربية.نت"، فإن جزءا من اعترافات مثل الصندوق الأسود للجماعات الإرهابية في ليبيا ومصر.

وأوضح أن عشماوي أدلى خلال التحقيقات معه أنه "كان على اتصال دائم مع أمير الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة عبد الحكيم بلحاج والتقى به عدة مرات، وكذلك مع القيادي في تنظيم الإخوان علي الصلابي"، مضيفا أنه اعترف كذلك، بأن الدعم اللوجستي والبشري الذي كان يصل إلى الجماعات الإرهابية في درنة وبنغازي، كان يأتيهم من طرابلس ومصراتة عن طريق البحر، بناء على تنسيق بينهم وبين قيادات الجماعة الليبية المقاتلة وتنظيم الإخوان المسلمين".

وأشار العبيدي، إلى أن عشماوي "كان من ضمن القيادات الإرهابية المسؤولة على تدريب وتجهيز المقاتلين لشن عمليات في ليبيا ومصر، كما كان يتولى استقبال الإرهابيين من سوريا والعراق، نظرا لعلاقاته مع القيادات الإرهابية الموجودة هناك".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة