اعلان

قبيل ورشة البحرين.. "نتنياهو" يستقبل "كوشنر" بالقدس (فيديو)

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
كتب : وكالات

استقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي.

ووصل الوفد الرئاسي الأمريكي، الذي يضم كبير المستشارين جاريد كوشنير والمبعوث الخاص للشرق الأوسط جيسون جرينبلات والمستشار الخاص للشأن الإيراني براين هوك إلى إسرائيل، أمس الأربعاء، قادمين من الأردن.

اقرأ أيضاً:"نتنياهو" يفشل في تشكيل الحكومة الإسرائيلية.. هل ستعاد الانتخابات أم سيؤجل إعلان "صفقة القرن"؟

وكتب نتنياهو على "تويتر"، اليوم الخميس: "استقبلت المستشار الكبير للرئيس الأمريكي جاريد كوشنر والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات في مقر إقامته بأورشليم، وحضر اللقاء مبعوث الإدارة الأمريكية إلى الشأن الإيراني بريان هوك والسفير الإسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون ديرمر".

ونشر نتنياهو مقطع فيديو يرصد لحظة استقباله كوشنر في القدس.

وكتب في تدوينة أخرى: "يسرنا دائما استقبال جاريد كوشنر وجيسون جرينبلات في إسرائيل، وفي أورشليم من أجل بحث جهودنا المشتركة لدفع الازدهار والأمن والسلام قدما، وأثمن كثيرا سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تهدف إلى دمج الحلفاء مع بعضهم بعضا في التعامل مع التحديات المشتركة واغتنام الفرص المشتركة".

وتابع: "كما تعلمون، كانت لنا، ليلة أمس، حادثة صغيرة، ولكن هذا لن يوقفنا، سنواصل العمل معا، عقدنا لقاء ممتازا ومثمرا يؤكد مرة أخرى أن التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل أقوى من أي وقت مضى وهو سيتعزز بل أكثر".

وأصدرت البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، الأحد الماضي، بيانا مشتركا عبرتا فيه عن تطلعهما لورشة العمل المزمع عقدها في البحرين، وأكدتا عمق الشراكة التي تجمعهما وسعيهما المشترك لإنعاش اقتصاد المنطقة ومنح فرصة لشعوب المنطقة، من ضمنهم الفلسطينيين، لعيش حياة أفضل.

وتأتي زيارة كوشنر، قبل ورشة العمل الاقتصادية، التي ستستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية، التي تحمل اسم "السلام من أجل الازدهار" في المنامة في الـ25 والـ26 من يونيو 2019".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً