اعلان

طريقة عمل كحك العيد بالنوتيلا في البيت

كتب : أهل مصر

الكحك أهم الحلويات التي تميز الاحتفال بعيد الفطر المبارك بالإضافة إلى البيتي فور وبسكويت العيد، ولكن هناك أنواع كثير لـ كحك العيد منها كحك العيد بالسكر، كحك العيد بالملبن، كحك العيد بالسكر الناعم، وأيضا كحك العيد بالنوتيلا، وطريقة عمل كحك العيد بالنوتيلا طريقة جديدة وسهلة يمكن من خلالها عمل كحك العيد بالنوتيلا في البيت دون الذهاب إلى محلات بيع كحك العيد، ما يجعل الأسرة لا تتعرض لـ أسعار كحك العيد الباهظة.

مقادير عمل كحك العيد بالنوتيلا في البيت

1 كيلو دقيق.

3 كوب من السمن البلدي.

رشة ملح.

ملعقة كبيرة رائحة كحك.

3 ملاعق كبيرة سمسم محمص.

نصف كوب ماء دافئ.

ملعقة كبيرة سكر.

ملعقة كبيرة خميرة.

علبة شيكولاتة نوتيلا

خطوات تحضير كحك العيد بالنوتيلا 

في وعاء عميق نقوم بخلط الماء الدافئ والسكر والخميرة ونتركها في مكان دافئ لبعض الوقت حتى تتخمر.

نضع الدقيق ثم نضيف عليه كل من رشة الملح،ورائحة الكحك، والسمسم ونقلبهم جيدًا حتي نتأكد من امتزاج جميع المكونات.

ثم نقوم بإضافة الخميرة على الدقيق بعد أن نتأكد من تخمرها، ونفركهم معًا جيدًا، ثم نذيب السمنة ونضيفها على الدقيق والخميرة، ونبدأ في العجن بملعقة من الخشب، نترك العجينة قليلًا حتى ترتاح وتبرد، ثم نقوم بعجنها مرة ثانية، ثم نبدأ في تشكيلها لكرات صغيرة.

نحضر صينية مفروشة بورق الزبدة، ثم نبدأ في تشكيل الشيكولاتة على شكل كرات صغيرة ونغطيها بورق النايلون، ثم ندخل الصينية الفريزر لمدة ساعة، حتي تتجمد كرات الشيكولاتة.

نضع في كل واحدة كرة نوتيلا صغيرة ونكورها حتى نتأكد من إغلاقها جيدًا، في صينية مفروشة بورق الزبدة، نقوم برص قطع الكحك مع مراعاة ترك مسافة بين كل قطعة وأخرى، وتدخل الصينية الفرن، على درجة حرارة 180 درجة مئوية، حتى يحمر الوجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا